الهيئة : جهود قانونية ومؤسساتية للإفراج عن خالدة جرار لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على ابنتها

قالت هيئة شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينية، ان جهودا قانونية ومؤسساتية تبذل للإفراج عن الأسيرة، النائبة السابقة في المجلس التشريعي خالدة جرار وإنهاء اعتقالها فورا، وذلك لإلقاء نظرة الوداع الاخيرة على ابنتها سهى، التي توفيت مساء أمس في رام الله.

وفي السياق، بذلت الهيئة وفور سماع نبأ الوفاة جهودا كبيرة للمساهمة في إنهاء اعتقال المناضلة خالدة بشكل عاجل، حيث تواصل رئيس الهيئة قدري ابو بكر مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر وطالبهم بممارسة كل الضغوطات الممكنة حتى تتمكن من وداع ابنتها.

وأشار ابو بكر الى ان طاقم قانوني من الهيئة ومؤسسة الضمير انهى قبل قليل زيارته للأسيرة خالدة جرار في سجن "الدامون"، وتم الدخول إلى غرفتها في القسم والجلوس معها، حيث أبلغت بشكل رسمي بالحدث الجلل بوفاة ابنتها سهى.

واضاف " كذلك هناك جهود تبذل من قبل القيادة الفلسطينية للإفراج عنها، ونأمل أن تثمر كل الجهود في تحقيق وداعها لابنتها، وأن وجودها بجانب زوجها وابنتها يافا يخفف عن هذه الاسرة المناضلة هذه الصدمة والفاجعة المؤلمة".

في سياق آخر، طالبت الهيئة كافة وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الى توخي الدقة والحذر والنزاهة في نقل أي معلومات أو أخبار تتعلق بقضية الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وشددت على وجوب مراعاة الجوانب الانسانية والأخلاقية والاجتماعية لذوي الأسرى وعائلاتهم، حيث أن تناقل المعلومات والأحداث بالآلية التي تمت بالأمس مع ابنة الأسيرة المناضلة خالدة جرار يسيء للشعب الفلسطيني ونضالاته وتضحيات أسراه.

وأضافت الهيئة "بالرغم من إبلاغ المناضلة خالدة جرار بشكل رسمي بوفاة ابنتها من خلال طاقم محامي الهيئة ومؤسسة الضمير، إلا أنه وللأسف سمعت بخبر الوفاة من إحدى الفضائيات، ما شكّل لها صدمة كبيرة. 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله