التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين ينعي ابنه الأسيرة خالدة جرار

نعى التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين الشابة سهى جرار ابنة الأسيرة القيادية في «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين»، خالدة جرار التي توفيت، ليل أمس، إثر نوبة قلبية حادّة حسبما أفادت العائلة.

وقال التحالف الأوروبي "إذ نتقدم بأحر التعازي للرفيقك خالدة جرار ولعائلتها بهذا المصاب الجلل لنطالب المجتمع الدولي بكافة مؤسساته للتدخل العاجل والفوري لإطلاق صراح النائب خالدة جرار من سجون والسماح لها بالمشاركة بالجنازة وتوديع ابنتها. اننا نضم صوتنا الى مطلقي الحملة التي تطالب سلطات الاحتلال فورا."

وبهذ السياق أكد المنسق العام للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين الدكتورخالد الحمد بأن "هناك جهوداً قانونية ومؤسساتية تُبذل للإفراج عن الأسيرة النائبة السابقة في المجلس التشريعي خالدة جرار وإنهاء اعتقالها فوراً، وذلك لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على ابنتها سهى، التي توفيت مساء أمس في رام الله ، وأن اعتقالها غير قانوني وهي تتمتع بحصانة لأنها نائبا ممثلا عن الشعب بالمجلس التشريعي الفلسطيني. ومن هنا يتوجب علي المجتمع الدولي تحمل كافة مسئولياته ووقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ونوابه والافراج الفوري عن النائب خالدة جرار ."

وأكد الحمد بأن على "اللجنة الدولية للصليب الأحمر ممارسة كل الضغوطات الممكنة علي السجان الإسرائيلي حتى تتمكن من وداع ابنتها."
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بروكسل