مركزية "فتح" تقر حملة وطنية لنصرة الأسرى

الرجوب: لكل من يناكافنا تعالوا لنتوحد على مشروع الدولة .. "إننا الأقدر والأجرأ على قول الحقيقة واستخلاص العبر"

مهرجان الانتصار واستقبال الأسير الغضنفر أبو عطوان في دورا
  • ابتداء من الغد ندعو كافة الدوائر والمؤسسات ذات العلاقة بالأسرى والمحررين بالتحرك لصالح المضربين عن الطعام الإدارين ولصالح كل الأسرى

دعا أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفريق جبريل الرجوب كافة الفصائل الفلسطينية أن "تضع على أجندتها في الموقع الأول القدس" وقال "هي بوصلتنا ويجب أن تبقى حاضرة في جهدنا وخطابنا وعلاقتنا وعملنا على كل المستويات الداخلية والخارجية، وفي الموقع الثاني نصرة الأسرى."

جاء ذلك خلال مهرجان نظمته حركة "فتح" في الخليل، مساء السبت، لاستبقال الأسير المحرر الغنضفر أبو عطوان (28 عاما)، الذي انتصر على السجان الإسرائيلي بعد إضرابه عن الطعام لـ65 يوما على التوالي.

وهنأ الرجوب، عائلة الأسير الغضنفر وأهالي الطبقة ودورا على الإفراج عن نجلهم.وقال : "باسم اللجنة المركزية، أحيي آيخمان والغضنفر ومجدولين، وأنقل لأم إياد حريبات التزامنا بانقاذ ابنها، وهذه رسالتنا لك ورسالتنا لكافة الأسرى بكل انتماءاتهم، هؤلاء الأسرى الذين يعيشون في باستيلات صيغت بشروط حياة وممارسة تهدف لكسر إرادتهم وايقاع الأذى البدني والنفسي فيهم".

وأَضاف أنه "ابتداء من الغد ندعو كافة الدوائر والمؤسسات ذات العلاقة بالأسرى والمحررين بالتحرك لصالح المضربين عن الطعام الإدارين ولصالح كل الأسرى، بشعار واحد وقيادة واحدة، بهدف موحد لتحريك المجتمع الدولي وتسليط الضوء على قضية الاعتقال الإداري، كما أدعو كافة الفصائل أن تضع على أجندتها في الموقع الأول القدس وهي بوصلتنا ويجب أن تبقى حاضرة في جهدنا وخطابنا وعلاقتنا وعملنا على كل المستويات الداخلية والخارجية، وفي الموقع الثاني نصرة الأسرى.

ودعا الرجوب كافة الأسرى إلى الحذو نحو تجربة الغضنفر، ولا بد أن ترتكز مع السجان على الصدام لا على التعايش، ويجب أن يجسد في أطرنا التظيمية الانتصار للأسرى الإدارييين، لوقف الاعتقال الإداري لأنه خرق لكل المواثيق، وقال: "اليوم الغضنفر أضاء لنا الطريق أمام مؤسسات المجتمع الدولي، وعلينا أن نكمل المسير".

وتابع: "سننصب خيمة في كل مكان في كل تجمع ونرفع راية واحد لها علاقة فقط بالأسرى وعائلاتهم ورسالتهم، هذا وفاء منا لهم جمعيا، وهذا وفاء لإرثنا القائم على النضال والتضحية".

وأشار إلى أن أسرى فتح في سجون الاحتلال يتجاوزون 62%، ونسبة الأسرى من الأجهزة الأمنية تتجاوز 12%.

وقال الرجوب: "لكل من يناكافنا تعالوا لنتوحد على مشروع الدولة، مشروع الاستقلال، ومشروع إنهاء الاحتلال، ومشروع التعددية السياسية والديمقراطية، وأقول لأبناء فتح اعتزوا بحركتكم، لأننا الأقدر والأجرأ على قول الحقيقة واستخلاص العبر".

وأضاف "باسم القيادة لن يهدأ لنا بال ويستقر لنا حال إلا باطلاق سراح إياد حريبات، ليعود إلى والدته وأهله وعائلته إن شاء الله".

بدوره، قال المحرر الغضنفر: "باسمي وباسم حركة فتح وعائلة أبو عطوان، وباسم الأجهزة الأمنية أشكركم جميعا، على حضوركم ومساندتكم لي خلال إضرابي عن الطعام،  وباسم الأسرى أدعوكم جميعا إلى التحرك فورا، لأن انتصاري هو بالافراج عن جميع الأسرى خاصة الإداريين".

ودعا الأسرى الإداريين إلى خوض معركة الأمعاء الخاوية، قائلا: خضت الاضراب وكنت واثقا بالله أني سأنتصر والحمد لله أنا بكامل القوة.

وأعرب عن شكره للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، وأعضاء اللجنة المركزية، والأجهزة الأمنية على دعمهم ومساندتهم الدائمة، واصلا شكره لأبناء شعبنا في أراضي الـ48 وغزة لمساندتهم له خلال معركته، كما شكر كل أسير خاض الإضراب معه  ولمساندته.

 وعقدت اللجنة المركزية لحركة "فتح" اجتماعا، يوم السبت، لتنفيذ قرارات المجلس الثوري الصادرة في دورته الأخيرة التي عقدت في حزيران الماضي، حيث تم تشكيل لجنة المتابعة المقرة لهذا الغرض.

وراجعت اللجنة عددا من قضايا الساعة بغرض متابعتها، مؤكدة حرصها على تجاوز التحديات الجمة، بما يضمن حماية المشروع الوطني والأهداف الوطنية السامية.

وأقرت اللجنة حملة وطنية شاملة لنصرة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة المضربين عن الطعام، في إطار جهد وطني جامع، يسخّر جميع الطاقات الوطنية لإسناد الحركة الأسيرة.

وتوجهت اللجنة بالتحية لأبناء شعبنا، خاصة عائلات الشهداء والأسرى والجرحى وعموم الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، بالتبريكات لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الخليل