غانتس يعلق على التحقيق المتعلق بنشاط شركة NSO

بيني غانتس

عقب وزير الجيش الإسرائيلي بني غانتس على التحقيق المتعلق بنشاط شركة NSO وضلوعها بإمداد حكومات مختلفة بأجهزة تنصت ومراقبة لملاحقة الصحافيين.

وقال غانتس " دولة إسرائيل توافق بالمبدأ، على تصدير السيبرانية إلى الدول فقط، للاستخدام القانوني ومنع الجرائم والتحقيقات الإرهابية. ويتوجب على الدول التي تشتري هذه الأنظمة الإلتزام بهذه المبادئ، ونحن الآن ندرس كافة المعلومات المحيطة بهذا الموضوع ".

يشار الى أن صحفاً عالمية نشرت تقارير حول برنامج "بيجاسوس" الذي بحسب التقارير استهدف نشطاء وصحافيين وسياسيين حول العالم بعمليات تجسس. وجرى وصف البرنامج بالخبيث علماً أنه خاص بـالـ"هواتف الخلوية الذي طورته شركة “ان.اس.او” الإسرائيلية.

وفي سياق متصل تطرق غانتس خلال خطابه في مؤتمر الأسبوع السيبراني السنوي لمركز الأبحاث السيبرانية في جامعة تل أبيب الى الهجمات الإلكترونية على إسرائيل وزعم أنه "في السنوات الأخيرة كانت هناك زيادة كبيرة في عدد الهجمات التي نفذتها عناصر معادية، بما في ذلك إيران والشركات التابعة لها، سعياً للوصول إلى أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالبنية التحتية الوطنية في إسرائيل".

وأضاف أنه "في مواجهة هذه الزيادة التصاعدية من بضع هجمات فردية إلى عشرات الهجمات سنويًا، فإن اسرائيل أثبتت إسرائيل قدرتها على تطوير مرونتها وميزتها التكنولوجية وميزتها النوعية في المنطقة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة