محافظ طولكرم يعلن عن إلقاء القبض على المشتبه به بارتكاب جريمة قتل عكرمة مهنا

عكرمة مهنا

أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر عن إلقاء القبض على المشتبه به بجريمة قتل المستشار القانوني بالمالية العسكرية عكرمة مهنا.

وقال المحافظ أبو بكر في تصريح صحفي بأن الأجهزة الأمنية تحركت على الفور لمتابعة كافة ملابسات الحادث للتحقيق بالجريمة، مشيرا إلى  أن جهاز الأمن الوقائي تمكن من  إعتقال الجاني بسرعة، وبوقت قياسي قصير، حيث  اعترف الجاني  بجريمته.

وذكر  المحافظ أبو بكر  بأنه سيتم إحالة الملف إلى النيابة العامة وجهات الإختصاص لاستكمال التحقيق  واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حسب الأصول.

وأشاد المحافظ أبو بكر بجهود المؤسسة الأمنية، ودورها في الكشف عن ملابسات هذه الجريمة، مترحما على روح المرحوم عكرمة مهنا، معزيا وعائلته وأسرته وذويه بهذا المصاب الجلل.

 وكان قد صرح المفوض السياسي العام، المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اللواء طلال دويكات، بأن مجهولين اطلقوا الرصاص على المستشار القانوني للمالية العسكرية عكرمة مهنا، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وأوضح اللواء دويكات في تصريح صحفي بأن المعلومات الأولية تشير إلى ان مجهولين أطلقوا الرصاص على المستشار مهنا داخل منزله في دير الغصون في طولكرم، ما أدى إلى وفاته، ثم لاذوا بالفرار.

واكد أن النيابة العسكرية والجهات المختصة باشرت التحقيق للوقوف على ملابسات الجريمة، والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة بأسرع وقت ممكن.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية عن مقتل المدعي العام العسكري السابق والمستشار القانوني في المالية العسكرية عكرمة عبد الرحمن سليمان مهنا (44 عاما)، يوم الجمعة، وذلك بعد قيام مجهولين بإطلاق النار عليه داخل منزله في بلدة دير الغصون في محافظة طولكرم.

وقالت المصادر "إن مهنا وصل إلى مستشفى ثابت ثابت في طولكرم وقد فارق الحياة وأن التحقيقات الأولية تشير إلى قيام مجهولين بإطلاق النار عليه بصورة مباشرة داخل منزله ."

وبحسب المصادر فإن قوات كبيرة من الأمن الفلسطيني وصلت إلى مكان الحادث ولازلت التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل الحادث .

قالت مصادر محلية، إن أشخاص زاروا مهنا وطلبوا إعداد القهوة لهم، وخلال ذلك سمعت الزوجة إطلاق عدة أعيرة نارية في مجلس المنزل، لتهرع وترى زوجها مضرج بدمائه، بعد إصابته بالرصاص في رأسه.

وأوضحت بأن المنفذين عمدوا إلى مصادر كاميرات المراقبة في المنزل، وغادروه على عجل.

وقال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات "باشرت النيابة العامة اجراءات التحقيق فيما باشرت الشرطة اجراءات البحث والتحري في ظروف وفاة مواطن يبلغ من العمر  44 عاما من طولكرم  ."

وأضاف ارزيقات بانه ظهر الجمعة وصل الى مشفى ثابت الحكومي مواطن من بلدة دير الغصون شمالي طولكرم مصاب بعيار ناري.

وامرت النيابة العامة بالتحفظ على الجثمان واحالته لمعهد الطب العدلي لإجراء الصفة التشريحية للوقوف على اسباب الوفاة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - طولكرم