مكاتب الحج والعمرة في غزة : ندعو المواطنين إلى عدم دفع الرسوم إلا بعد الإعلان رسميا

الحج

قال رئيس جمعية مكاتب الحج والعمرة بقطاع غزة عوض أبو مذكور، إن "الحكومة السعودية أطلقت برنامج العمرة الجديدة ونحن ننتظر القرار بالموافقة. "

وأوضح أبو مذكورفي حديث لاذاعة "صوت القدس" المحلية، يوم الأربعاء، بأن "مشكلة العمرة تكمن في طريقة السفر في حين السفر من الأردن مسموح باتجاه السعودية لكن من مصر إلى السعودية متوقف."

وقال " تأهيل الشركات السعودية هو العائق حتى هذه اللحظة(..) الحلول البديلة عن السفر من مصر معقدة ومكلفة للغاية."

وأشار إلى أن السعودية تعتمد لقاح فايزر الأمريكي فقط وهذه مشكلة تواجه المعتمرين، داعيا المواطنين إلى عدم دفع رسوم العمرة إلى مكاتب الحج والعمرة إلا بعد الإعلان رسميا من قبل وزارة الأوقاف وجميعة مكاتب الحج والعمرة.

بدوره، قال عادل الهور المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، "إن ملف الحج والعمرة يحتاج لعدة أمور، منها موافقة السعودية وهو ما أعلن عن السماح به، والآخر متعلق بموافقة جهات الاختصاص بالقطاع، ويتحكم بذلك الوضع الوبائي."

وبين الهور في حديث لإذاعة "صوت الأقصى" المحلية، أنه في حال كان هناك وضع صحي مناسب لخروج المعتمرين في أجواء يتم من خلالها المحافظة على صحة المواطنين، فسيكون هناك قرار إيجابي بهذا الخصوص.

وأضاف، "لن يكون في ملف العمرة أي تقدم رسمي عملي إلا بعد توفر المعلومات والبيانات الرسمية اللازمة، وأنصح الجميع بانتظار البيان الرسمي من وزارة الأوقاف".

ورجح أنه في غضون أسبوع أو أسبوعين ستتضح الصورة أكثر، قائلًا، "نحن لم تصلنا التفاصيل بشكل رسمي حتى الآن، وحيثما توفرت المعلومات سيتم تقييم الوضع الصحي وبعد ذلك يتم إصدار القرار، ونأمل أن تكون القرارات إيجابية".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة