تحديد ميزانية الجيش الإسرائيلي لعام 2022 بقيمة 17.8 مليار دولار

الجنرال افيف كوخافي

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت يوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق على تحديد ميزانية وزارة الجيش الإسرائيلية لعام 2022 بقيمة 58 مليار شيقل إسرائيلي جديد (17.8 مليار دولار أمريكي).

وقال المكتب، في بيان، إن رئيس الوزراء بينيت ووزير المالية أفيغدور ليبرمان ووزير الجيش بيني غانتس اتفقوا على تحديد ميزانية المؤسسة الأمنية في إطار قانون الميزانية الذي يتم العمل على صياغته في هذه الأيام بالذات.

وبموجب هذه التفاهمات، تصل ميزانية وزارة الجيش إلى حوالي 58 مليار شيقل في العام 2022.

كما تم الاتفاق على أنه ستتم تلبية احتياجات الجيش الإسرائيلي بما يخص التزود بالأسلحة وبتعزيز قدراته وفقا للتهديدات المتنامية، حيث سيتم التشديد على شراء معدات عسكرية من شركات أمنية تعمل في المناطق الريفية.

إضافة لذلك، تم الاتفاق على تخصيص 750 مليون شيقل في العام 2022 لقيادة الجبهة الداخلية وعلى دفع المخطط الذي يقدم العلاج لمعاقي الجيش وتمويل الدراسة الجامعية للجنود المسرحين الذين خدموا في وحدات قتالية بشكل كامل.

وتم الاتفاق أيضا على تسوية موضوع مدة الخدمة العسكرية وفقا لمخطط متوازن طرحته وزارة الجيش.

وحتى اليوم، تستخدم إسرائيل بسبب الأزمة السياسية المستمرة في البلاد منذ عامين، ميزانية العام 2019 التي تم إقرارها في العام 2018.

يذكر أن الميزانية المعتمدة لا تشمل المساعدات العسكرية الأمريكية السنوية المقدمة لاسرائيل والتي تبلغ ثلاثة مليارات دولار سنويا، والتي تتزود من خلالها إسرائيل بأسلحة وعتاد عسكري من المصانع الأمريكية.

وكانت إسرائيل قد وقعت مع الولايات المتحدة على اتفاقية دعم عسكري جديدة، بدأ تطبيقها في العام 2019 وتستمر حتى العام 2028 بقيمة 38 مليار دولار.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة