روز عمران وعرين الفتياني تحصدان المركز الاول مناصفة في اريحا

طلبة الثانوية العامة يحتفلون بنجاحهم
  •  عدله ايمن عبد العال ووجدان مظفر بالترتيب الثاني بمعدل 99.3

حصدت الطالبتان روز نسيم محمد السلمان من مدرسة بنات عمران, وعرين سامر الفتياني من مدرسة التراسنطة الثانوية على المركز الاول مناصفة في نتائج امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 على طلبة مدارس محافظة اريحا والاغوار بمعدل 99.4 على الفرع العلمي. وتجمع الطالبتان على أن تنظيم الوقت منذ بداية العام الدراسي هو سر النجاح والتفوق في الثانوية العامة.

وتقول الطالبة روز السلمان ان "الفضل بالدرجة الاولى لتشجيع ورعاية الاب والام وان كانت روز مترددة في ان تكمل دراستها في كلية الطب على خطى ابيها او  كلية الصيدلة او المختبرات لتكمل مسيرة والدتها في الصيدلة", وتؤكد السلمان ان "طاقم المدرسة والكادر التعليمي كان له الدور الرئيس في الدعم والتشجيع وحصولها على معدل كانت تتوقعه وان حضورها واجتيازها الامتحانات التجريبية التي كانت تجريها وزارة التربية قبل الامتحانات الرسمية كان له الاثر الايجابي.

وتضيف عرين الفتياني ان "والديها وفرا لها الجو المثالي والتشجيع والدعم الكافي الى جانب حرص وبذل ادارة وطاقم مدرسة التيراسنطة جهودا فعالة." وحول رغبتها بالتخصص قالت انها "ما زالت مترددة بين مهنة ابيها في الهندسة او الطب على خطى شقيقها"، مؤكدة ان "ترتيب الوقت منذ بداية العام والدراسة المنتظمة هما سر النجاح والتفوق."

وتقاسمت الطالبتان عدله ايمن عبد العال مدرسة التيراسنطة الثانوية, ووجدان سامي مظفر من مدرسة بنات اريحا الثانوية الترتيب الثاني على طلبة المحافظة بمعدل 99.3.

عدله عبد العال تقول انها "تاثرت باختها تسنيم التي سبقتها بسنتين وحصدت المركز الاول على المحافظة وابن عمتها جهاد القاسم وحصل ايضا على المركز الاول". منوهة ان اختها على مقاعد كلية الهندسة المعمارية, وهي تطمح لدراسة الطب لخدمة ابناء شعبها ووطنها.

ويقول عزمي بلاونة مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة انه "رغم الظروف المتعلقة بجائحة كورونا والظروف الجوية باريحا المتعلقة بارتفاع درجة الحرارة واشتدادها وقت الصيف عملت الوزارة جاهدة ومديرية التعليم بالمحافظة على تذليل كل العقبات وتعويض الطلبة اي فترة انقطاع ، منوها بانه بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي لطلبة المحافظة 91.5% وما بين 61-70% في باقي الفروع الادبي والاداري والتكنلوجيا.

واشار بلاونة الى انه تم افتتاح للعام الدراسي الحالي تخصصات جديدة للثانوية العامة تلبي حاجة السوق والتوجه نحو التعليم المهني والفني التجميلي والزراعي.

وتجدر الاشارة انه تقدم لامتحانات الثانوية العامة بمحافظة اريحا والاغوار للعام الحالي 787 طالب وطالبة من بينهم 124 طالب وطالبة علمي وبلغت نسبة النجاح للعلمي 91.5% ومابين 61-70%  لطلبة باقي الفروع.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أريحا