سقوط صواريخ في كريات شمونة وقصفت مدفعي داخل لبنان

  • المراسل العسكري لماكور ريشون: "حماس تقف خلف إطلاق الصواريخ من لبنان وتعمل تحت حماية حزب الله"

أفاد الاعلام العبري، يوم الأربعاء، بأن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة كريات شمونة ومناطق الجليل على الحدود الشمالية مع لبنان ..

 وذكرت قناة كان العبرية بأن صواريخ أطلقت من لبنان  سقطت في منطقة مفتوحة بكريات شمونة في الجليل الأعلى واندلع حريق في أحراش منطقة مفتوحة سقط فيها صاروخ على الأقل.

وحسب القناة 13 العبرية، رد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي على مصدر إطلاق الصواريخ، فيما تحدثت تقارير عن أوامر للإسرائيليين بالدخول للملاجئ بعد سقوط قذيفة صاروخية قرب كريات شمونة.

وقال ناطق عسكري إسرائيلي، إن 3 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان اثنين منها سقطا في مناطق مفتوحة بكريات شمونة وثالث سقط داخل لبنان.

وقالت قناة كان العبرية، إن رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الجيش بيني غانتس أجريا مشاورات أمنية في أعقاب إطلاق الصواريخ من لبنان، حيث غادر بينيت جلسة للكنيست لإجراء مشاورات أمنية.

وأفادت القناة 12 العبرية بتسجيل 4 إصابات بالهلع في كريات شمونة جراء سقوط الصواريخ ، فيما لم تسجل إصابات جسدية، وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن "بلدية كريات شمونة قررت فتح ملاجئ."

 وقال الجيش الإسرائيلي إن " المدفعية الإسرائيلية قصفت مناطق داخل لبنان ردا على إطلاق 3 قذائف صاروخية تجاه إسرائيل".

ونفى الجيش الإسرائيلي اصدار أي تعليمات استثنائية لسكان البلدات الحدودية بعد سقوط صواريخ على كريات شمونة.

وحسب قنوات عبرية، فان التقييم الأمني السائد أن فصائل فلسطينية تقف خلف إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان.

وفي وقت لاحق، تجدد القصف الإسرائيلي لمناطق جنوب لبنان.

وقالت قناة "المنار"، إن "مدفعية الإسرائيلية تواصل قصف محيط تل ارمز إلى الشمال من بلدة الناقورة جنوب لبنان".

وقال نوعام أمير المراسل العسكري لماكور ريشون: "حماس تقف خلف إطلاق الصواريخ من لبنان وتعمل تحت حماية حزب الله .. الحركة لا تريد أي تصعيد من غزة لذلك تطلق الصواريخ من لبنان وتستفرد عضلاتها في غياب الردع الإسرائيلي على جبهة الشمال".

 وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن "المدفعية الإسرائيلية قصفت كامل الحدود الشمالية مع لبنان ردا على إطلاق الصواريخ بإتجاه كريات شمونة ظهر اليوم ."

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي" بغض النظر عن هوية مطلقي الصواريخ الحكومة اللبنانية تتحمل المسؤولية كاملة".

 وأفادت قناة الجزيرة بأن قوات الأمم المتحدة في جنوب  لبنان تجري اتصالات بكل الأطراف لحثهم على وقف إطلاق النار وتجنب التصعيد.

 

 

فهرسسس

 

فهرس

 

سسسسسس


سس
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة