الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارات جوية على لبنان

حدود لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته شنت غارات جوية على مناطق في جنوب لبنان، في ساعة مبكرة من يوم الخميس، رداً على قصف صاروخي باتجاه إسرائيل، يوم الأربعاء.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر "تويتر":" طائرات حربية شنت غارات على مناطق في لبنان أطلقت منها قذائف صاروخية على إسرائيل بالاضافة الى بنية تحتية تستخدم لاهداف إرهابية".حب قوله

وأضاف "كما أغارت الطائرات الحربية على هدف آخر في المنطقة التي أطلقت منها سابقًا قذائف صاروخية نحو إسرائيل."

وتابع "ستتواصل غارات الجيش الإسرائيلي وقد تتصاعد في مواجهة محاولات إرهابية لاستهداف دولة إسرائيل ومواطنيها."حد قوله

وقال أدرعي "تتحمل دولة لبنان مسؤولية ما يجري داخل أراضيها." محذراً من "مواصلة محاولات الاعتداء ضد مواطني إسرائيل وسيادتها".حسب تعبيره

 وذكرت قناة "المنار" اللبنانية بأن "طائرات العدو الإسرائيلي أقدمت عند الساعة ١٢:٤٠ من فجر الخميس على تنفيذ غارتين استهدفتا منطقة الدمشقية في خراج بلدة المحمودية جنوب لبنان ".حسب الاعلام الحربي لحزب الله.

وحسب "المنار" استهدفت طائرات حربية منطقة حرجية بصواريخ جو – أرض في منطقة الدمشقية في خراج بلدة العيشية جنوب لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق، الأربعاء، إن 3 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل، ما أدى إلى انطلاق صافرات الإنذار في كريات شمونة وكفر جلعادي وتل حاي، مشيراً إلى أن مدفعيته ردّت بالقصف "داخل لبنان"، في وقت حمّلت إسرائيل الحكومة اللبنانية مسؤولية هذه العمليات.

وقال الجيش في بيان إن صافرات الإنذار انطلقت في ثلاث مناطق على الأقل قرب الحدود مع لبنان، لافتاً إلى سقوط صاروخين قرب مدينة كريات شمونة، وصاروخ ثالث داخل الأراضي اللبنانية.

وفي أعقاب ذلك، ردّ الجيش الإسرائيلي بقذائف الدبابات باتجاه الموقع الذي أطلقت منه الصواريخ، فيما صدرت تعليمات لسكان كريات شمونة بالبقاء في الملاجئ حتى إشعار آخر بسبب مخاوف من إطلاق مزيد من الصواريخ.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة