"التعليم العالي" تدعو الطلبة لمراعاة عددٍ من الأمور فيما يتعلق باختيار التخصص الجامعي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية على ضرورة مراعاة الطلبة لعدد من الأمور الخاصة باختيار التخصص قبل التحاقهم بالجامعات الفلسطينية وغير الفلسطينية.

ولفتت الوزارة في بيان لها إلى أهمية تَحَقّق الطلبة من أسس ومعدلات القبول لفروع الثانوية العامة؛ والصادرة عن مجلس التعليم العالي، مشيرةً إلى أنه بالإمكان الاطلاع عليها من خلال موقع الوزارة الإلكتروني www.mohe.pna.ps.

ودعت الطلبة للتحقق من أن البرامج الأكاديمية (التخصصات) التي يريدون الالتحاق بها؛ معتمدة لدى الهيئة للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي، لافتةً إلى أنه بالإمكان الاطلاع على البرامج المعتمدة من خلال موقع الهيئة الإلكترونيwww.aqac.mohe.gov.ps.

كما دعت الوزارة الطلبة للتحقق من أن مؤسسات التعليم العالي غير الفلسطينية؛ والتي يريدون الالتحاق بها؛ معتمدة لدى الوزارة، مشيرةً إلى أنه بالإمكان الاطلاع على قائمة المؤسسات المعتمدة من خلال الرابط الآتي www.mohe.pna.ps/services/Accredited-Universities.

وشدّدت "التعليم العالي" على أنها لن تصادق على أية شهادات أو وثائق صادرة عن أي برنامج أو مؤسسة تعليمٍ عالٍ لم تحصل على التراخيص والاعتمادات اللازمة من هيئة الاعتماد والجودة.

                                                                  

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله