حزب الله يتبنى عمليات اطلاق الصورايخ على شمال إسرائيل .. والجيش الإسرائيلي يرد

حدود لبنان

 تبنى حزب الله اللبناني ، يوم الجمعة، عمليات اطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن 10 صواريخ على الاقل أطلقت من لبنان نحو إسرائيل تم اعتراض معظمها وأن الوضع اعتيادي في البلدات الحدودية.

وقال حزب الله في بيان :"عند الساعة 11:15 دقيقة من قبل ظهر اليوم الجمعة ورداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي،‏قامت مجموعات الشهيد علي كامل محسن والشهيد محمد قاسم طحان في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم. "

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن "الجيش الإسرائيلي يغير على مناطق إطلاق النار داخل لبنان".

 ونقلت وكالة رويترز للأنباء، عن مصدر أمني لبناني، أن صواريخ أطلقت من جنوب لبنان، باتجاه إسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، يوم الجمعة، انطلاق صافرات الإنذار للتحذير من سقوط صواريخ في شمال إسرائيل ومرتفعات الجولان، وفقاً لما ورد في حساب الجيش على تويتر.

وقالت القناة 13 العبرية، إن صفارات الإنذار دوت في مرتفعات الجولان والجليل الأعلى، بعد إطلاق أكثر من 10 صواريخ من جنوب لبنان.
 
وأوضحت القناة العبرية أن سكان الجليل الأعلى والجولان تحدثوا عن سماع دوي انفجارات بعد انطلاق صفارات الإنذار.
 
من جهته قال موقع مفزاكي راعم، إن صواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه الجولان والجليل دفعة واحدة، ولم يتم تحديد وقوع إصابات بعد.
 
وذكر موقع كودكود العبري أن الجيش الإسرائيلي رد على مكان إطلاق الصواريخ بعدد من قذائف المدفعية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه يجري التحقق من الأمر.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن 10 صواريخ أطلقت، سقط بعضها في مزارع شبعا. واعترضت "القبة الحديدية" قذائف صاروخية قسم منها.

وتشير تقديرات أولية للجيش الإسرائيلي إلى أن الصواريخ أطلقت من جنوب لبنان وليس من سورية. لكن التقارير بدت متضاربة وأن القذائف الصاروخية أطلقت من منطقة الجولان غير المحتل في سورية، وسببت حرائق في المنطقة بين سفوح جبل الشيخ ومنطقة إصبع الجليل.

لكن وسائل إعلام لبنانية أفادت بأن القذائف الصاروخية أطلقت من الهبارية في جنوب لبنان باتجاه مزارع شبعا.

وهذه المرة الثانية خلال الأسبوع الحالي الذي تطلق فيه قذصواريخ من جنوب لبنان باتجاه أهداف في إسرائيل، حيث استهدفت قذيفتين صاروخيتين مدينة كريات شمونا القريبة من الحدود مع لبنان.

يتبع..

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رويترز