الأوقاف : 40 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في رحاب الأقصى

الأقصى
  • أهالي سلوان يؤدون الجمعة في خيمة اعتصام حي بطن الهوى تنديدا بقرارات الهدم

أدى نحو 40 ألف مصلٍ، صلاة يوم الجمعة، في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن المواطنين أدوا الصلاة في الأقصى، وسط إجراءات عسكرية مشددة، وانتشار لجنود الاحتلال الإسرائيلي، الذين دققوا في بطاقات المصلين الشخصية.

هذا وأدى عشرات المقدسيين، صلاة الجمعة، في خيمة اعتصام حي بطن الهوى في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، المهدد بهدم نحو 86 منزلا.

وعقب انتهاء الصلاة، اعتصم المشاركون في الخيمة، تنديدا بهدم منازل سكان الحي، والتضامن مع أهاليه في مواجهة مخططات الاحتلال التهجيرية.

ونددوا بتصاعد عمليات هدم المنازل من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وإجبار الأهالي على هدمها ذاتيا تحت ذرائع واهية، مطالبين العالم بالعمل على وقف قرارات الاحتلال الهادفة إلى تهجيرهم وهدم منازلهم.

يشار الى أن حي "بطن الهوى" هو امتداد لـ"جبل الزيتون"، ويقع في الزاوية الشرقية للقدس؛ حيث يفصله عنها وادي سلوان الذي يتَّصل بوادي قدرون في النقطة نفسها، وهو أحد أحياء بلدة سلوان الذي استولى الاحتلال على ما يزيد عن 73 ألف دونم من أراضيها لغاية إقامة المستوطنات عليها، حيث بدأ الاستيطان في البلدة ببؤرتين في حي بطن الهوى عام 2004 أضيف لها مركز شرطي للحراسة، وفي عام 2017 ارتفع العدد إلى ثلاثين عائلة يهودية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة