اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

شهيد واصابات في بلدة بيتا جنوب نابلس

وكالة قدس نت للأنباء - نابلس

استشهد المواطن الفلسطيني عماد علي دويكات (38 عاما)، يوم الجمعة، وأصيب 21 بالرصاص، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في بيتا جنوب نابلس.

وأوضحت وزارة الصحة أن الشهيد دويكات أصيب بالرصاص الحي في الصدر، ووصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى رفيديا الحكومي حيث أعلن عن استشهاده.

من جهته، أفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، بأن شابا أصيب بالرصاص الحي بمنطقة القدم، فيما أصيب 20 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم الصحفي نسيم معلا بالرصاص بمنطقة الركبة، كما أصيب شابان بقنابل غاز مباشرة، و5  إثر سقوطهم لدى مطارتهم من قبل الجنود، و31 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأشار إلى أن سيارة اسعافغ تابعة للهلال الأحمر أصيبت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بشكل مباشر

وانطلق موكب تشييع الشهيد عماد دويكات من مستشفى رفيديا نحو بلدته بيتا جنوب نابلس، بمشاركة ممثلون عن الفعاليات الرسمية والوطنية والشعبية.

وتشهد بلدة بيتا مواجهات بشكل يومي منذ شهر مايو/ أيار، ضمن فعاليات احتجاجية ضد إقامة بؤرة "جفعات افيتار" الاستيطانية على قمة جبل صبيح.

 وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأشد العبارات جريمة الاعدام الميداني البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال،  بحق المواطن عماد علي دويكات في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأوضحت الخارجية في بيان صدر عنها، أن هذا الجريمة تأتي ردا على الزيارة التي قام بها وفد الاتحاد الأوروبي للبلدة أمس.

وحملت الخارجية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، مطالبة الشهود العيان والمنظمات الحقوقية والانسانية توثيق تفاصيلها توطئة لرفعها إلى محكمة الجنائية الدولية والمحاكم الوطنية المختصة، وللمنظمات والمجالس الأممية ذات الصلة.

 

photo_٢٠٢١-٠٨-٠٦_١٧-٠٠-٣٤

 

photo_٢٠٢١-٠٨-٠٦_١٦-٢١-٤١

 

استشهاد  عماد علي دويكات بعد إصابته بالصدر خلال مواجهات مع الاحتلال  في بلدة بيتا جنوب نابلس


 

#اصابات #نابلس #الاحتلال #الهلال الأحمر #قدس نت #جبل صبيح