غانتس لوزير الدفاع الأمريكي: تل أبيب جاهزة لأي سيناريو

بيني غانتس 1
  • غانتس طلب من أوستن  أن تعمل "الولايات المتحدة بشكل خاص، والمجتمع الدولي كلّه، لوقف إطلاق النار غير القانوني تجاه إسرائيل

دعا وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، يوم الجمعة، وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إلى العمل على إحباط ما وصفه بـ "العدوان الإيراني"، في إشارة إلى إطلاق حزب الله صواريخ تجاه إسرائيل في وقت سابق اليوم.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن حزب الله اللبناني، مسؤوليته عن إطلاق صواريخ على "أراضٍ مفتوحة بمحيط مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا"، وذلك "ردا على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ مفتوحة بلبنان، ليلة الخميس".

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن وزارة الجيش قولها، إن غانتس طلب من أوستن خلال اتصال هاتفي، أن تعمل "الولايات المتحدة بشكل خاص، والمجتمع الدولي كلّه، لوقف إطلاق النار غير القانوني تجاه إسرائيل".

وأشارت الصحيفة، إلى أن غانتس وصف إطلاق الصواريخ من لبنان بإنه "عدوان إيراني".

وأضافت أن غانتس قال لأوستن، إن "تل أبيب جاهزة لأي سيناريو، وستستمر في العمل ضد حزب الله ووكلائه للدفاع عن مواطني إسرائيل".

وادعى غانتس، أن إسرائيل "مستعدة إلى جانب المجتمع الدولي لتحويل مساعدات إنسانية للبنان بما في ذلك مساعدات مباشرة إذا استدعت الحاجة".

وفي 4 أغسطس/ آب الجاري، أُطلقت صواريخ من جنوب لبنان باتجاه اسرائيل، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية، فيما رد الجيش الإسرائيلي بقصف مناطق حرجية جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق الجمعة، تجدد إطلاق صواريخ من لبنان، وأعلن حزب الله، في بيان، مسؤوليته عن العملية.

وقال إنه "تم قصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا، بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم، ردًا على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس".

فيما قال متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن "حزب الله أطلق 19 قذيفة صاروخية من منطقة شمال شبعا، سقطت 3 منها داخل لبنان و6 في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات، وتم اعتراض 10 قذائف أخرى".

وردا على إطلاق الصواريخ، قصف الجيش الإسرائيلي منطقتي تلال كفرشوبا والهبارية الحدودية جنوبي لبنان.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات