الطائرات الحربية تغير مجددا على أهداف في قطاع غزة

غارات - غزة

 شنت الطائرات الحربية الإسرئيلية غارات جديدة على أهداف في قطاع غزة ، فجر السبت، فيما واصلت المقاومة الفلسطينية إطلاق نيران مضاداتها الأرضية تجاه الطائرات الحربية في أجواء القطاع .

وذكرت مصادر محلية وأمنية بأن طائرت حربية استهدفت أرض زراعية في شارع "القرمان" ببلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

كما استهدفت الطائرت الحربية مجددا موقع "الإدارة المدنية" شرق بلدة جباليا شمال القطاع، فيما أطلقت المقاومة نيران مضاداتها الأرضية تجاه الطائرات في أجواء شمال غزة.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن "طائرات حربية أغارت على مجمع عسكري يتبع لحركة حمـاس في منطقة ‎جباليا وذلك ردا على إطلاق البالونات الحارقة ".

وكانت قد أغارت الطائرات الحربية في وقت سابق من ، فجر السبت، على قطاع غزة.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية بأن طائرات حربية استهدفت موقع "الإدارة المدنية" شرق جباليا شمال قطاع غزة، وذلك بعد استهداف الموقع ذاته من قبل  طائرات حربية بدون طيار.

كما استهدفت الطائرات الحربية موقع الشهيد "أحمد الجعبري" بمنطقة جبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة.

وقالت المصادر إن "المقاومة الفلسطينية أطلقت نيران مضاداتها الأرضية صوب الطائرات الإسرائيلية في سماء قطاع غزة".

وقال موقع صحيفة "معاريف" العبرية إن "سلاح الجو الإسرائيلي يقصف الآن أهدافا في قطاع غزة رداً على إطلاق البالونات الحارقة".

وكان قد نفى الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من فجر السبت، أن تكون طائراته هاجمت أهداف في قطاع غزة .حسب ما ذكرت القناة 13 العبرية.

وأفادت مصادر أمنية وميدانية بأن طائرات حربية اسرائيلية بدون طيار إستهدفت بصاروخين على الأقل أرض زراعية في محيط موقع عسقلان شمال بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

 وقالت مصادر محلية في وقت لاحق، إن الانفجار الذي سمع شمال القطاع قبل قليل هو انفجار عرضي شمال غرب بيت لاهيا، ولم يبلغ عن   إصابات.

وقال مصدر أمني فلسطيني "إن الانفجارات المسموعة ناجمة عن أعمال محلية"

وذكر الإعلام العبري بأن الجيش الإسرائيلي بدأ بمهاجمة قطاع غزة ردا على إطلاق بالونات حارقة من القطاع باتجاه مستوطنات غلاف غزة..
يتبع..

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة