اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

وفد أمني إسرائيلي يبحث في القاهرة ملف غزة بكافة تفاصيله

عباس كامل

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

أفاد موقع "واللا" الإخباري العبري بأن وفد أمني إسرائيلي زار، يوم الأحد، العاصمة المصرية القاهرة والتقى رئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

ونقل الموقع العبري عن مصدر إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن "الوفد الأمني الإسرائيلي بحث بالقاهرة ملف غزة بكافة تفاصيله، وخصوصا كل ما يتعلق بالتهدئة والمفاوضات من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار وتهدئة طويلة الأمد."

وضم الوفد الإسرائيلي كل من رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، الذي قدم استقالته، حيث رافقه بالزيارة المسؤول السابق في الموساد، إيال حولتا الذي عين في منصب مستشار الأمن القومي، ورئيسا لمجلس الأمن القومي التابع لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية.

وبحث الوفد الإسرائيلي مع الجانب المصري ملف غزة، وتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار، وملف عملية تبادل الأسرى الذي توسط فيه المسؤولون المصريون، مع حركة حماس والحكومة الإسرائيلية.حسب موقع "عرب 48".

وتأتي زيارة الوفد الأمني للقاهرة، وسط تصاعد حدة التوتر على جبهة غزة، وفي أعقاب العدوان المتواصل للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة والمتمثل بشن الغارات والقصف المدفعي على أهداف في غزة، وذلك بذريعة إطلاق البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات "غلاف غزة".

 

#غزة #إسرائيل #حماس #مصر #القاهرة #التهدئة #المخابرات المصرية #تهدئة طويلة الأمد #تبادل الأسرى #عباس كامل #وفد أمني إسرائيلي #وقف إطلاق نار