في ظل تهدئة المخاوف من تقليص الفيدرالي لدعم الاقتصاد بأقرب من المتوقع.

ارتفاع أسعار الذهب بدعم بيانات التضخم الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، يوم الخميس، بدعم بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع ولتهدئة المخاوف بشأن تقليص الفيدرالي الأمريكي الدعم للاقتصاد، في موعد أقرب من المتوقع.

وتباطأ ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك (التضخم) في الولايات المتحدة إلى 0.5 بالمئة في يوليو/تموز الماضي، بعد قفزة بنسبة 0.9 بالمئة في يونيو/حزيران السابق له، على أساس شهري.

ودعم الأسعار أيضا، المخاوف المستمرة بشأن سلالة كورونا سريعة الانتشار المعروفة باسم "دلتا" والتي تجعل الذهب الملاذ الآمن المفضل للمستثمرين.

وعند الساعة 7: 34 (ت.غ)، ارتفع المعدن الأصفر في التعاملات الفورية بمقدار 3.74 دولارات أو بنسبة 0.21 بالمئة، ليتداول عند 1755.44 دولاراً للأوقية (الأونصة).

وسجلت الأسعار بجلسة الأربعاء ارتفاعا بنسبة 1.32 بالمئة في أعلى مكاسب منذ 6 مايو/أيار الماضي.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون أول المقبل بنسبة 0.15 بالمئة أو 2.60 دولارا إلى مستوى 1755.9 دولارا للأوقية.

وتجاهلت الأسعار تأثير ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي عادة ما يتحرك باتجاه عكسي مع الذهب، فيما تترقب الأسواق بيانات إعانات البطالة اليوم.

وزاد مؤشر الدولار مقابل ست عملات رئيسية أخرى بنسبة هامشية 0.03 بالمئة عند 92.942، وكان الدولار سجل أعلى مستوى له في 4 أشهر بجلسة الأربعاء.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول