لقاء بشأن رفات جندي أردني عثر عليها في القدس .. لم يتم تحديد هويته حتى الآن

التقى مسؤولون من الشرطة الإسرائيلية، يوم الجمعة، مع ممثلين عن السلطات الأردنية بعد العثور على رفات جندي أردني، خلال حفريات بمدينة القدس.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في تدوينة على "فيسبوك" إن ممثلين عنها التقوا مع "ممثلين عن السلطات الاردنية للتحديد والتشخيص بعد العثور على ما يبدو على هيكل عظمي يعود لجندي أردني ومعدات عسكرية خلال أعمال حفر، في موقع تلة الذخيرة بالقدس".

وأضافت "وعثر أيضًا على عدد كبير من الأسلحة التي تم تصنيعها بحسب النقش عليها في 1956 واستخدمها الجيش الأردني خلال المعارك التي دارت في الموقع في حرب يونيو/حزيران 1967".

وتابعت الشرطة الإسرائيلية "بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على خوذات ومعدات عسكرية شخصية ومجوهرات".

ونفى مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي، يوم الجمعة، صحة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والمتضمنة تحديد هوية الجندي الأردني الذي عثر على رفاته الخميس في منطقة تل الذخيرة بالقدس.

وأكد المصدر أن" القوات المسلحة أوفدت الخميس وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لجنة مختصة لتحديد هوية الشهيد من خلال الفحص الجيني DNA، وجلب المقتنيات العسكرية التي عثر عليها مع رفات الشهيد خلال الحفريات في منطقة تل الذخيرة التي جرت على ترابها معارك الجيش العربي في الدفاع عن القدس خلال تلك الفترة."

وبين المصدر أن القوات المسلحة ستعلن عن أية إجراءات ونتائج تتخذ بهذا الخصوص، مؤكداً أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي هي المصدر الوحيد لأي معلومات وأخبار بهذا الشأن، داعياً وسائل الإعلام كافة إلى استقاء المعلومات من مصدرها الرسمي.

وقالت القناة العبرية "12"، الخميس، إنه تم العثور على رفاة الجندي الإسرائيلي خلال أعمال تنقيب استعدادا لتوسعة للقطار الخفيف في القدس.

وتم العثور على رفاة الجندي الأردني بالقرب من حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية في منطقة جرت فيها معركة "تلة الذخيرة" بين الجيشين الأردني والإسرائيلي عام 1967.

وقالت المحطة الإسرائيلية "تم العثور بجانب الجثة على سكين وخاتم وساعة وخوذة للجيش الأردني".

وأضافت "التقدير هي أن هذه جثة جندي أردني قاتل في (حرب) الأيام الستة"، أي حرب عام 1967.

ويربط القطار الخفيف القدس الغربية مع مستوطنات مقامة على أراضي القدس الشرقية ويمر من أحياء فلسطينية بالمدينة.

ل

 

فهرس

 

سس


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة