نائب أردني يطالب السلطة بالضغط على المملكة من أجل اعتماد شهادات التطعيم الفلسطينية والغاء المنصة

معبر الكرامة

طالب رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان في مجلس النواب وعضو لجنة فلسطين في المجلس ,النائب رائد رباع الظهراوي، الحكومة الفلسطينية التواصل مع نظريتها الأردنية والضغط من أجل إنهاء معاناة الفلسطينيين، وإلغاء المنصة الخاصة بالسفر إلى المملكة الاردنية، عبر جسر الملك حسين.

وقال في حديث لوكالة (APA): " إن السلطة الوطنية الفلسطينية للأسف لم تضغط على الحكومة الأردنية من أجل إنهاء هذه المعاناة بشأن المنصة، ولذلك عليها الضغط من أجل اعتماد شهادات التطعيم الخاصة بالفلسطينيين ممن تلقوا جرعتين من لقاح كورونا، وهذا معتمد لدى الحكومة الأردنية مع كل دول العالم، بحيث يدخل الزائر اليها دون الحاجة الى المنصة، باستثناء الفلسطينيين .

ويشار الى ان المواطن الفلسطيني يحتاج الى التسجيل عبر منصة خاصة من اجل حجز مقعدا له، لغايات السفر الى الاردن، وذلك في اطار مواجهة الحكومة الاردنية لفايروس كورونا، والحد من انتشاره.

واضاف النائب الظهراوي " تحدثت مع وزير الداخلية ورئيس الوزراء الأردني، ولكن لديهم شكوك في الشهادات الفلسطينية ، الخاصة بالمطاعيم".

وتابع " هناك مكاتب سياحية فلسطينية تستغل المواطن الفلسطيني بشكل بشع جدا، وتتقاضى نحو 250 دينار للتسجيل المستعجل على المنصة، ونحو 50 دينارا تتقاضاها المكاتب السياحية للتسجيل غير المستعجل عبر المنصة".

وأعرب النائب الظهراوي عن أمله بممارسة الإعلام الفلسطيني دوره في الضغط والوقوف إلى جانب النواب من أجل متابعة هذا الموضوع وإلغاء المنصة والتخفيف على الفلسطينيين، مؤكدا انه جرى إطلاع رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشير الخصاونة على موضوع استغلال الفلسطينيين الذي عبر بدوره عن أسفه ورفضه لهذا الواقع.

وأكد انه سيتم مناقشة موضوع إلغاء المنصة خلال اجتماع لعدد من النواب في الأيام المقبلة، ورفع التوصيات عبر مذكرة للحكومة الاردنية من اجل انهاء هذا الملف، مشيرا الى ان توجيهات الملك الأردني عبد الله الثاني دائمة من اجل دعم الشعب الفلسطيني والتخفيف عنه.

وبين الظهراوي انه عقب الضغط من قبل النواب تم رفع عدد من يسمح لهم الدخول الى اراضي المملكة من 500 فلسطيني الى نحو 2000 مواطن.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية