أبومازن يترأس اجتماع لمركزية "فتح" الأحد المقبل

أبو مازن
  • الجاغوب: تأجيل التعديل الحكومي الفلسطيني

يترأس الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، اجتماعا للجنة المركزية لحركة "فتح"، مساء الأحد المقبل 22 آب الجاري.

وسيناقش الاجتماع، آخر المستجدات الوطنية والشأن الداخلي.حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

هذا وأعلن منير الجاغوب، رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، مساء الخميس، عن تأجيل التعديل الحكومي الفلسطيني المرتقب.

وذكرت مصادر لتلفزيون "وطن" المحلي بان التعديل الوزاري على حكومة د. محمد اشتية والذي كان من المفترض ان يتم الثلاثاء الماضي ومن ثم تم تأجيله ليوم غدٍ الجمعة قد يؤجل مرة أخرى الى موعدٍ غير محدد وبات اليوم في " مهب الريح " .

ووفقا للمصادر فإن التعديل الوزاري الذي يدور الحديث عنه في الآونة الاخيرة لم يقنع الشارع وان بعض الأسماء التي طرحت لم تكن بالمستوى المطلوب لمواجهة تحديات المرحلة .

كما اشارت المصادر الى أن خلافات كبيرة تعصف في أروقة اللجنة المركزية لحركة فتح حول جدوى هذا التعديل بخاصة وانه لم يأتي بمستوى طموحات الشارع الفلسطيني الذي يرى بضرورة التغيير الجذري في تشكيلة الحكومة وسياساتها العامة .

 

وكان قد نشر الجاغوب عبر صفحته على "فيسبوك" تفاصيلحول التعديل الحكومي الفلسطيني وموعد حلف اليمين المقرر يوم الجمعة "إذا لم يحصل أي تعديلات جديدة".

وأضاف أن الحكومة بموجب التعديل ستكون كما يأتي:

د. محمد إشتية رئيس مجلس الوزراء، موسى حدید وزير الحكم المحلي، د. سعید سراحنة وزير الصحة، مجدي الصالح وزير المواصلات، رفيق أبو عياش وزير العدل، مروان عورتاني وزير التربية، زياد الميمي وزير التعليم العالي، زهير الدبعي وزیر الأوقاف، زیاد هب الريح وزير الداخلية، حسن عفيفي وزير الريادة والتمكين، نصري أبو جيش وزير العمل، ریاض المالكي وزير الخارجية، د. إسحق سدر وزير الاتصالات د. عاطف أبو سيف وزير الثقافة، رولا معايعة وزيرة السياحة، خالد العسيلي وزير الاقتصاد، ریاض العطاري وزير الزراعة، د. محمد زيارة وزير الأشغال والإسكان، آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، فادي الهدمي وزير القدس، شكري بشارة وزير المالية، نبيل أبو ردينة وزير الإعلام نائب رئيس الوزراء، زیاد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء، أحمد مجدلاني وزير الشؤون الاجتماعية

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله