بكر ابو صفية: يجب إفشال أي محاولات للرقابة على المنهاج الفلسطيني من قبل الأونروا

اعتصام للعاملين في الأونروا

  قال القيادي في حركة الجبهة الشعبية، بكر ابو صفية إن "إدارة الأونروا أَقدَمّت على التوقيع على "اتفاق إطار" مع الإدارة الأمريكية، يتيح لها الحصول على مبلغ 135 مليون دولار مقابل الخضوع لشروط قاسية تمس بالوضع القانوني والإنساني والسياسي لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

وتنص الشروط على التدخل في المنهاج التعليمي، وهو ما يتناقد مع  قانون وكالة الغوث، التي يجب أن تلتزم بما تقوم به الدولة المضيفة".

واضاف ابو صفية خلال حديث لوكالة "APA" أنّ "الوقوف بحزم لإفشال أيّة محاولات قد تقدم عليها إدارة الأونروا للرقابة على المنهاج الفلسطيني التعليمي في مدارس الأونروا أو شطب بعض المواد خلاله، يُمثل خطوة أساسية في الحفاظ على هوية اللاجئ الفلسطيني، وعلى الثقافة الوطنية ضد محاولات كي الوعي الجارية".

وأشار أبو صفية الى أن الجبهة الشعبية كانت قد حذرت في وقت سابق أن إدارة الوكالة تحاول ان تُعاقب موظفيها على تصريحاتهم أو مواقفهم السياسية.

واختتم أبو صفية حديثه بالقول إن: "دائرة اللاجئين بالجبهة أكدت في بيانها أنّها "ستتصدى بقوة لهذه الإجراءات التصعيدية والسياسات الجديدة من قبل إدارة الأونروا عبر الضغط الميداني والسياسي، حتى تتراجع عن هذه الإجراءات والسياسات".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة