إصابات بقمع الفعاليات شرق غزة

  • اندلاع حرائق في  كيبوتس بئيري  المحاذي لقطاع غزة

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، مساء السبت، جراء قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي فعاليات وحدات الكوشوك والإرباك الليلي على الحدود الشرقية لمدينة غزة.

وافادت وزارة الصحة في قطاع غزة عن إصابة 11 مواطنا من بينهم 3 اصابات متوسطة بالرصاص الحي و8 اصابات طفيفة بالمطاط وقنابل الغاز وشظايا مختلفة شرق غزة مساء اليوم.

وكانت قد أفادت مصادر محلية وميدانية بأن 4 شبان على الأقل أصيبوا بالرصاص الحي، فيما أصيب خامس بقنبلة غاز بشكل مباشر، مشيرة إلى أن الطواقم الطبية نقلت الجرحى للعلاج من قبل سيارات الإسعاف المتواجدة في المكان إلى مجمع الشفاء غرب غزة وصفت حالة أحدهم بالخطيرة..

وذكرت المصادر بأن طائرات "كواد كابتر" هاجمت الصحفيين والكوادر الطبية والشبان الذين وصلوا للحدود شرق غزة بوابل من قنابل الغاز، ما أدى لإصابة العشرات منهم بالاختناق، وسط إطلاق للقنابل الضوئية في سماء المنطقة.
 
وتجمع العشرات من الشبان في منطقة موقع مخيم ملكة شرق مدينة غزة، مع عودة فعاليات وحدات الكوشوك والإرباك الليلي.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال المتمركزة خلف السواتر الترابية شرق مدينة غزة قرب مخيم ملكة ، أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب عشرات المواطنين المشاركين في الفعاليات احتجاجا على الحصار المفروض على القطاع.

وأصدرت وحدات الكوشوك والإرباك الليلي في قطاع غزة بيانا صحفيا، مساء السبت، قالت فيه :" لقد راقبنا منذ ثلاث شهور سلوك العدو الصهيوني، وعملنا جاهدين على ضبط أنفسنا عن التحرك منذ اللحظة الأولى لتعنت العدو واستمراره في حصاره لقطاع غزة الصامد منذ أربعة عشر عاماً ووقف الإعمار حتى اللحظة. "حسب البيان

وأضافت :"أعطينا الفصائل والوسطاء الوقت الكافي لبذل الجهود والعمل على رفع هذا الحصار الظالم، وبعد أن طال الأمد وماطل العدو ونفذ صبرُنا، قررنا أنه لن ينعم العدو بالهدوء ما لم يرفع الحصار عن قطاعنا الحبيب."وفي البيان

 وقالت في البيان "تحيي وحدات الكوشوك ووحدات الإرباك الليلي في قطاع غزة كافة الجهود الفصائلية وجهود الوسطاء العاملين على رفع الحصار عن شعبنا. "

وجاء في البيان "نعلن للعدو أن فترة الهدوء التي عاشها قد انقضت وعليه أن يستعد على طول الحدود لأصوات انفجاراتنا والاختناق بلهيب نارنا."

وشدد بيان وحدات الكوشوك والإرباك الليلي في قطاع غزة قائلا " سنستمر في حراكنا الشعبي حتى رفع الحصار كاملاً عن قطاع غزة. "

وقالت الوحدات "ستبدأ من هذه اللحظة وحداتنا وحدات الكوشوك ووحدات الإرباك الليلي بالعمل في مخيم ملكة ولن يتوقف العمل حتى رفع الحصار كاملاً عن قطاع غزة. "

واندلع حريقان على الأقل، مساء السبت، في أحراش كيبوتس بئيري ضمن مجمع أشكول الاستيطاني المحاذي لحدود جنوب قطاع غزة.

وبحسب موقع "واي نت" العبري، فإن الحريقان ناجمان عن إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة، مشيرًا إلى أن قوات الإطفاء تعمل على إخماد الحريقين.

يتبع...

photo_٢٠٢١-٠٨-٢٨_٢١-١٧-١٢

 

photo_٢٠٢١-٠٨-٢٨_٢١-١٦-٠٩

 

photo_٢٠٢١-٠٨-٢٨_٢٠-٤٥-٠٤

 

photo_٢٠٢١-٠٨-٢٨_٢٠-٤٥-٠٤ (2)


photo_٢٠٢١-٠٨-٢٨_٢٠-٤٥-٠٣

photo_٢٠٢١-٠٨-٢٨_٢٠-٤٥-٠٣ (2)

 

photo_٢٠٢١-٠٨-٢٨_٢٠-٤٥-٠٢


photo_٢٠٢١-٠٨-٢٨_٢٠-٤٥-٠٢ (2)

photo_٢٠٢١-٠٨-٢٨_٢٠-٤٥-٠١


 

photo_٢٠٢١-٠٨-٢٨_١٩-٥١-٥٥


photo_٢٠٢١-٠٨-٢٨_١٩-٥١-٥٥ (2)

photo_٢٠٢١-٠٨-٢٨_١٩-٥١-٥٤

 

photo_٢٠٢١-٠٨-٢٨_١٩-٥١-٥٤ (3)

 

photo_٢٠٢١-٠٨-٢٨_١٩-٥١-٥٤ (2)

 

photo_٢٠٢١-٠٨-٢٨_١٩-٥١-٥٣


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة