اغلاق شارع وسط الخليل

الخليل

 أغلقت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، شارع الشهداء في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مادر محلية، بأن طفلة خرجت من منزلها لإلقاء القمامة في المكان المخصص لها، وأثناء عبورها شارع الشهداء في المنطقة التي تقطنها تفاجأت بعدد من المستوطنين، وتركت كيس القمامة في الشارع وفرت هاربة إلى المنزل من المستوطنين المدججين بالسلاح، واستدعا المستوطنون قوات الاحتلال التي أغلقت بدورها الشارع الذي يخضع لسيطرتها بشكل كامل ويمنع الأهالي من عبوره منذ عقود بمركباتهم، واحتجزت الموطنين لمدة ساعة ومنعتهم من الوصول إلى منازلهم، وذلك بزعم العثور على جسم مشبوه في الشارع.

يشار إلى أن البلدة القديمة من الخليل تتعرض باستمرار لاعتداءات من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال، بهدف اخلاء المنطقة من السكان، لتعزيز التوغل الاستيطاني.

مستوطنون يزرعون الكرمة في اراضي المواطنين شرق نابلس
 هذا وأقدم مستوطنون، مؤخرا، على زراعة أشجار كرمة بأراضي المواطنين في قرية دير الحطب، شرق نابلس شمال الضفة؛ بهدف سرقتها والاستيلاء عليها.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن أهالي القرية، اكتشفوا أن مساحة من أراضيهم، التي يمنعون من الوصول إليها، جرى زراعتها من قبل المستوطنين.

وأضاف ان مستوطنين من "الون مورية"، قاموا بزراعة نحو 24 دونما من أراضي المواطنين، بأشتال الكرمة في منطقة "الجرادات"، وهي أراضٍ خاصة تعود ملكيتها للمواطن محمد عودة.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تمنع الكثير من أهالي بلدات وقرى سالم ودير الحطب وعزموط، من الوصول الى أراضيهم لفلاحتها، خاصة تلك المحاذية للطريق الاستيطانية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية