أبو ظريفة: نرفض بشكل قاطع ربط المساعدات الإنسانية لغزة بصفقة التبادل

طلال أبو ظريفة
  • بلينكين طالب بينيت بعدم ربط المساعدات الإنسانية بملف "المفقودين"

أكد القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة، رفضهم بشكل قاطع ربط قضايا قطاع غزة الحياتية والإنسانية والإجتماعية بأي مسارات أخرى بما فيها مسار صفقة التبادل.

وأضاف أبو ظريفة خلال حديث لوكالة الـ "APA" أن: " مسار التبادل يستند إلى أسرى مقابل أسرى فقط دون ان يتم ربطه بملفات أخرى".

وحث أبو ظريفة وزير الخارجية الأمريكي الذي طالب من بينت عدم ربط المساعدات الخاصة بغزة بملف تبادل الاسرى أن يُحول هذا الكلام النظري إلى موقف عملي بالضغط على إسرائيل لرفع حصارها الظالم على غزة وإدخال مواد الأعمار، وعدم وضع شروط من أجل رفع هذا الحصار.

ويذكر أن وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بعدم ربط المساعدات الإنسانية الخاصة بسكان قطاع غزة بملف الجنود المفقودين في القطاع.
 
وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، جادل وزير الخارجية الأمريكي نفتالي بينيت بأن عودة الجنود الأسرى والمفقودين من قطاع غزة يجب ألا ترتبط بالقضايا الإنسانية الأساسية لغزة، مثل الكهرباء والوقود وغيره.
 
وذكرت الإذاعة أنه بينت خلال لقائه مع الرئيس جو بايدن، عرض عددا من الأهداف والشروط المتعلقة بقطاع غزة لتلبية احتياجاته، وتحدث عن وقف فوري لإطلاق الوصواريخ وتناول قضية الأسرى المفقودين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة