التنمية الاجتماعية تعلن تقديم رزمة مساعدات مالية للأسر الفقيرة الشهر المقبل

أكد المفوض العام لوزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة لؤي المدهون عن تقديم الوزارة سلسلة من المساعدات المالية الانسانية للأسر الفقيرة والمتعففة خلال شهر سبتمبر القادم

قال المدهون إن: "الوزارة ستقدم خلال شهر سبتمبر المقبل للأسر الفقيرة مساعدة نقدية لثلاثة شهور لنحو ما يقارب من 6000 من الأسر المدرجة على قائمة الانتظار بقيمة 887 شيكل.

وأشار المدهون خلال حديث لوكالة الــ "APA" إلى أن "الإغاثة الكاثوليكية ستقدم لـ4000 من أسرة فقيرة مساعدة مالية لثلاث شهور بقيمة 645 شيكل.

واضاف أن "هيئة الغذاء العالمي ستقدم كذلك مساعدة لـ 3000 أسرة من المتضررين من العدوان الأخير على قطاع غزة مبلغ بقيمة 887 شيكل لثلاث شهور.

أوضح أن البنك الدولي سيقدم لعدد 12ألف و200 أسرة متضررة من العدوان الأخير على قطاع غزة ومدرجة على قوائم الاجتماعية بقيمة 700 شيكل، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم مبلغ 200 شيكل قسائم شرائية ل5000ـ أسرة من العمال المتضررين وفقدوا مصدر رزقهم من العدوان الأخير، وتم الحصول على قوائم المستفيدين من هيئة العاملين بالفنادق والغرفة التجارية ووزارة العمل واتحاد العمال.

ولفت إلى أن الوزارة ستعمل على مشروع تحرير الشهادات للخريجين وتقديم منح دراسية لأبناء المستفيدين من الشؤون الاجتماعية بشرط أن يكونوا في عامهم الجامعي الثاني.

المصدر: قدس نت -