العكر: تقنية الجيل الرابع ستساهم في بناء اقتصاد رقمي متقدم

عمار العكر

ثمن المدير التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية المهندس عمار العكر، دور القيادة السياسية واهتمامها بتقنية الجيل الرابع في فلسطين، وقال إنها ستساهم في بناء اقتصاد رقمي متقدم.

وأشار العكر في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، يوم الأربعاء، إلى أن خدمة الجيل الرابع من الاتصالات لها أهمية الكبيرة في حياة المواطن الفلسطيني اليومية والسرعة العالية في استخدام الانترنت والتعامل مع التطبيقات الحديثة ودورها في بناء اقتصاد رقمي متقدم، ومواجهة المنافسة غير الشرعية مع الشركات الإسرائيلية.

وأوضح العكر أن تقنية 4G ستساهم في تنشيط استخدام الانترنت الخلوي وتسهيل التعامل مع التطبيقات البنكية والمواصلات والمطاعم، وتسهيل استخدام تقنيات التحميل والتنزيل التي كانت تعاني من المحدودية في الجيل الثالث بسبب سيطرة الجانب الإسرائيلي على ذلك.

العامور: تقنية الجيل الرابع استحقاق طبيعي له تداعيات هامة على قطاع الأعمال
من جانبه، اعتبر رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينية محمد العامور، أن الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي في إدخال خدمة الجيل الرابع للإنترنت والاتصالات 4G خطوة في غاية الأهمية باعتبارها استحقاق طبيعي لشعبنا، وستكون لها تداعيات على قطاع الأعمال في مختلف المجالات.

وأضاف في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن أهمية تقنية الجيل الرابع على قطاع الأعمال تكمن في سرعة إيصال المعلومات، وسرعة الاعمال وتفعيلها في كافة المجالات، الامر الذي سينعكس على الاقتصاد بشكل عام وتطويره بالتقنيات التكنولوجية الحديثة .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله