الأحمد: القمة الثلاثية تكتسب أهمية خاصةً وستبحث القضايا المشتركة وتوحيد الموقف الفلسطيني الأردني المصري

عزام الاحمد 111
  • القيادة تضع مختلف قضايا قطاع غزة على سلم أولوياتها
  • اجتماع اللجنة التنفيذية كان في غاية الأهمية وسبقه لقاءات ثنائية بين الفصائل من أجل تمتين الوضع الداخلي

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، إن الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية برئاسة الرئيس محمود عباس، مساء أمس، كان هاماً جدا، حيث سبقه لقاءات ثنائية بين فصائل منظمة التحرير من أجل تمتين الوضع الداخلي في إطار المنظمة وتعميق وحدتها على طريق توسيع الحوار لتهيئة الأجواء لإنهاء الانقسام.

وأكد الأحمد في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، يوم الأربعاء، على اهتمام القيادة برئاسة الرئيس بمختلف القضايا في غزة سواء ما يتعلق بتثبيت التهدئة في غزة والمساعدة القطرية التي ستقدم شهريا لكل عائلة مستفيدة من المنحة، أو ما يرتبط بالرواتب التي سيبدأ نقلها عبر وزارة المالية لمستحقيها مباشرة عبر بنك البريد التابع لوزارة الاتصالات.

وفيما يتعلق بالقمة الثلاثية الفلسطينية الأردنية المصرية في القاهرة، قال الأحمد: إن الرئيس سيصل إلى العاصمة المصرية مساء اليوم وسيكون هناك لقاء ثنائي يجمعه بنظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار التشاور بينهما.

وأضاف الأحمد أن القمة الثلاثية التي ستعقد غدا الخميس بمشاركة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ستبحث القضايا المشتركة وتوحيد الموقف الفلسطيني الأردني المصري من أجل متابعة التحرك السياسي على الصعيد الدولي والسعي لإحياء عملية السلام تحت مظلة الامم المتحدة بمشاركة الرباعية الدولية والتحرك لعقد مؤتمر دولي للسلام بمشاركة الرباعية وأطراف أخرى.

وتابع الأحمد أن القمة الثلاثية تكتسب أهمية خاصةً ونحن على أبواب القمة العربية المقبلة في الجزائر، وكذلك اجتماعات دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيشارك السيد الرئيس في هذه الدورة.

من جانب أخر، قال الأحمد إن "الرئيس وضع أعضاء اللجنة التنفيذية بصورة لقائه مع وزير للجيش الإسرائيلي بيني غانتس، وما تم بحثه من قضايا متعلقة بحياة شعبنا مثل لم الشمل وكذلك الاسرى والدفعة الرابعة من أسري ما قبل أوسلو إلى جانب قضايا المقاصة والأموال التي تحتجزها إسرائيل، حيث تم الاتفاق على دفع سلفة من هذه الأموال التي هي حق لشعبنا."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله