مؤسسة القدس الدولية تعلن عن جائزتها السنوية لعام 2021 لأفضل بحث علمي حول القدس

القدس الدولية

 أعلنت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين عن جائزتها السنوية للعام 2021  والمخصصة هذا العام لأفضل بحث علمي حول القدس، الأمر الذي من شأنه تحفيز الباحثين لزيادة اهتمامهم  بتناول قضايا القدس بالبحث الجاد.  

    وضمن المسابقة للمنافسة على "جائزة مؤسسة القدس الدولية" الدورية، لعام 2021 تم اقتراح بعض العناوين المتعلقة بمدينة القدس وأهلها من أجل الكتابة فيها مثل: تاريخ المسجد الأقصى المبارك، مكانة القدس  في الإسلام والمسيحية واليهودية، الحياة الاجتماعية في القدس والتنوع الثقافي فيها، حال الجزء الذي احتل من القدس في العام 1948 (قرى وأحياء غربي القدس)، أحياء البلدة القديمة من القدس، القطاعات الخدماتية في القدس (التعليم، الصحة، الخ)، والسكن والاسكان والديمغرافيا في القدس).

   ستخضع الأبحاث المقدمة للتحكيم العلمي، وسيتم اختيار أفضل خمسة أبحاث تتقدم لنيل الجائزة، وستوزع الجائزة وقيمتها (1500$) بطريقة تراتبية تكون فيها الأفضلية للفائز الأول بقيمة (500$) والفائز الخامس بقيمة (100$).

   ولفتت المؤسسة بأن من شروط الجائزة البحثية أن تكون مصادر ومراجع البحث هي مكتبة مؤسسة القدس الدولية.

   يشار إلى أن "جائزة مؤسسة القدس الدولية" هي جائزة دورية تُعلن كل عامين، يتم الإعلان للترشح لها في موعد محدد، ويُتقدم لها بصفة فردية أو مؤسساتية، ومن ثم تقوم لجنتي التحضير والتحكيم باختيار الفائزين حسب المعايير والشروط المعلنة.

   وقد انطلقت الجائزة بنسختها الأولى عام 2019 لأفضل مبادرة شبابية حول القدس، وتم تخصيص الجائزة للعام 2021 لأفضل بحث علمي حول القدس.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة