السيسي والعاهل الأردني يؤكدان أهمية تكثيف الجهود الدولية لحلحلة عملية السلام بالشرق الأوسط

الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال لقائهما بالقاهرة يوم الخميس أهمية تكثيف الجهود الدولية لحلحلة عملية السلام بالشرق الأوسط وحل القضية الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، في بيان إن اللقاء تم خلاله استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة خاصة الوضع في لبنان، فضلاً عن تبادل الرؤى فيما يخص تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط والتنسيق القائم بين البلدين في هذا الإطار.

وأشاد العاهل الأردني خلال اللقاء بالجهود المصرية الحثيثة لتثبيت وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين وكذا مبادرة مصر لإعادة إعمار قطاع غزة.

وأكد الجانبان في هذا الصدد على أهمية العمل على تكثيف الجهود الدولية بهدف حلحلة عملية السلام واستئناف المفاوضات سعيا نحو تسوية الأزمة الفلسطينية استنادا لقرارات الشرعية الدولية.

وأوضح بسام راضي أن اللقاء شهد أيضا استعراضا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين.

وأكد الجانبان المصري والأردني أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين، فضلا عن دفع التعاون بين الجهات المختصة في البلدين فيما يتعلق بمواجهة تداعيات جائحة "كورونا".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة