شهيد وإصابات بقمع الفعاليات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخرون، مساء الخميس، جراء قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المشاركين  في فعاليات "الارباك الليلي" على طول الحدود الشرقية لقطاع  غزة.

وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة باستشهاد مواطن 26 عام متأثرا بجراحه التي اصيب بها في البطن شمال قطاع غزة، فيما أصيب 15 مواطن بجراح مختلفة من بينهم 5 اطفال في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وذكرت إذاعة "الأقصى" المحلية بأن  المواطن أحمد مصطفي محمود صالح ( ٢٦عام) من سكان مخيم جبالبا استشهد  متأثرا بإصابته أثناء مشاركته بفعاليات "الارباك الليلي" مساء اليوم..

وجاء تصنيف الاصابات حسب وزارة الصحة : 5 بالرصاص الحي (احدها خطيرة لطفل شرق رفح و4 اصابات متوسطة) بالاضافة الى 10 اصابات طفيفة بشظايا وقنابل الغاز.

وتوافد المئات من الشبان هذا المساء للمشاركة في  فعاليات "الارباك الليلي" شرق غزة وجباليا والبريج وخانيونس ورفح في قطاع غزة، فيما أطلقت قوات الاحتلال المنتشرة خلف السياج الفاصل الأعيرة النارية و قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الإنارة مع بدء الفعاليات.

وأفادت مصادر محلية وشهود بأن جنود وقناصة الاحتلال المتمركزين داخل مواقعهم العسكرية وخلف السواتر الرملية المقامة شرق القطاع، فتحوا نيران أسلحتهم وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان الذين يتظاهرون على مقربة من السياج الفاصل شرق القطاع، ما أدى لإصابة عدد منهم.

وأشارت المصادر إلى أن مدفعية الاحتلال أطلقت قنابل إنارة في المكان وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع، فيما قام الشبان باحداث تفجيرات قوية في المناطق الحدودية شرق القطاع .

وذكرت مواقع عبرية بأنه يوجد حاليا 5 مراكز للتظاهرات على طول حدود قطاع غزة، كما أن هناك إشعال كبير جدا للإطارات في عدة نقاط.

يشار إلى أنه لليوم السادس على التوالي تقام فعاليات "الارباك الليلي" شرق قطاع غزة للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي، وهو ما أدى إلى استشهاد شاب وطفل وإصابة العشرات بجروح مختلفة...يتبع..

شرق قطاع غزة

 

شرق خانيونس

 

شرق خانيونس 3

 

شرق خانيونس 1

 

شرق جباليا

 

شرق جباليا 2

 

خانيونس


فعاليات الإرباك الليلي المتواصلة شرق خانيونس
فعاليات الإرباك الليلي المتواصلة شرق خانيونس 5
فعاليات الإرباك الليلي المتواصلة شرق خانيونس 4
فعاليات الإرباك الليلي المتواصلة شرق خانيونس 2
فعاليات الإرباك الليلي المتواصلة شرق خانيونس 1
شق البريج ..
شرق قطاع غزة
شرق البريج
اسعاف
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة