"سانا": الدفاعات الجوية تتصدى لـ"صواريخ معادية" في سماء دمشق

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لـصواريخ في سماء دمشق

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، فجر الجمعة، بأن الدفاعات الجوية التابعة للجيش العربي السوري تصدت لـ"صواريخ معادية" في سماء العاصمة دمشق.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله : "حوالي الساعة 1،26 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق ، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات".

وذكرت تقارير عبرية بأن تفعيل منظومة الصواريخ المضادة السورية أدى إلى سماع انفجارات وسط إسرائيل، في مناطق تل أبيب و رمات غان وجفعاتايم.

 وقالت القناة 13:"من المحتمل أن يكون مصدر الانفجارات الذي تم سماعه من سلاح الجو السوري الذي اخترق الأجواء الإسرائيلية وسقط في البحر"،  ولم يصدر أي تحذير ولم يكن هناك أي تهديد بالسقوط في الأراضي الإسرائيلية.حسب القناة

وأفاد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي الجمعة، بأنه تم العثور على شظايا صاروخ جرى إطلاقه من سوريا باتجاه إسرائيل الليلة الماضية.

وقال أفيخاي أدرعي عبر تويتر: "أطلق الليلة الماضية صاروخ مضاد للطائرات من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية". وأضاف أن الصاروخ انفجر فوق البحر ولذلك "لم يتم تفعيل الإنذارات.. بناء على السياسة المتبعة".

وذكر المتحدث أن سكان وسط إسرائيل عثروا صباح الجمعة، على شظايا الصاروخ، مشيراً إلى أنه سيتم جمعها من قبل الشرطة. 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - دمشق