اتحاد لجان العمل الصحي يفتتح مركز الرعاية المؤقّت عن مركز هالة الشوا الحكومي في بيت لاهيا

اتحاد لجان العمل الصحي يفتتح مركز الرعاية المؤقّت عن مركز هالة الشوا الحكومي 1

افتتح اتحاد لجان العمل الصحي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، يوم الأحد، مركز الرعاية الأولية المؤقّت عن مركز هالة الشوا الحكومي، وذلك بحضور مجموعة من الأصدقاء والشركاء والممولين.

وبيّن الاتحاد أنّ فكرة إنشاء المركز المؤقّت في شمال قطاع غزة، تتمحور في أنّ مركز هالة الشوا الحكومي في بيت لاهيا التابع لوزارة الصحة تعرّض للضرر الكامل خلال العدوان الإسرائيلي الأخير مما أدى إلى توقّف كامل خدماته الصحية المقدمة للمستفيدين/ات، ويحتاج إلى إعادة إعمار قد تستمر لمدة 6 أشهر، مما أدى إلى حرمان المرضى في منطقة بيت لاهيا من الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية (المستوى الثاني) التي اعتاد أن يقدمها المركز، ومن هنا أتت فكرة إنشاء مركز صحي مؤقت بديل عن مركز هالة الشوا الحكومي.

ولفت إلى أنّ المركز يقدّم الخدمات التالية: خدمات صحية الصحة الانجابية، الطب العام، الأمراض المزمنة، رعاية الاطفال، التغذية العلاجية، المختبر والصيدلية.

وأشار إلى أنّه من المتوقع أن تصل خدمات المركز لما يقارب 15000 مستفيد/ة من سكان منطقة بيت لاهيا.

يُشار إلى أنّ المركز تم إنشاؤه من خلال مشروع "ضمان استمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية من المستوى الثاني لتحسين الوضع الصحي للمرضى المتضررين من تدمير مركز هالة الشوا الحكومي في شمال قطاع غزة، بتمويل من الصندوق الإنساني للأرض الفلسطينية المحتلة (oPt HF) Humanitarian Fund -oPt

اتحاد لجان العمل الصحي يفتتح مركز الرعاية المؤقّت عن مركز هالة الشوا الحكومي  4

 

اتحاد لجان العمل الصحي يفتتح مركز الرعاية المؤقّت عن مركز هالة الشوا الحكومي  3

 

اتحاد لجان العمل الصحي يفتتح مركز الرعاية المؤقّت عن مركز هالة الشوا الحكومي  2

 

اتحاد لجان العمل الصحي يفتتح مركز الرعاية المؤقّت عن مركز هالة الشوا الحكومي  1


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة