أبومازن يعزّي بوفاة رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان

محمود عباس أبو مازن

عزّى الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، يوم الاثنين، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ علي الخطيب، بوفاة رئيس المجلس الشيخ عبد الأمير قبلان. كما المفتي الجعفري الممتاز، الشيخ أحمد قبلان، بوفاة والده الشيخ  قبلان.

وقال أبومازن في برقية تعزية أرسلها للشيخ الخطيب، "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة الشيخ عبد الأمير قبلان، رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان، بعد أن أمضى حياته في العمل المخلص من أجل وطنه وشعبه وأمته، وإرساء قيم التعايش والتسامح والعيش المشترك، وتحقيق إنجازات مهمة من بناء المؤسسات التربوية والمساجد ومؤسسات الرعاية، وإصدار عشرات الأبحاث، وسنظل وشعبنا الفلسطيني نكنّ للفقيد العزيز الامتنان والإكبار، أوفياء له على وقوفه الدائم إلى جانب شعبنا ومناصرته لقضيته".

وأضاف : "وإننا إذ نتقدم لسماحتكم وللإخوة في المجلس الإسلامي الشيعي اللبناني الأعلى، ولعائلة المرحوم الكريمة، وللشعب اللبناني الشقيق كافة، بأسمى عبارات تعازينا القلبية ومواساتنا الأخوية، لندعو الله عز وجل أن يتغمد سماحته بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم جميعًا من كل مكروه".

وقال أبومازن في برقية تعزية أرسلها للشيخ أحمد قبلان، "تلقينا بحزن كبير نبأ وفاة والدكم الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان، رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان، بعد حياة أمضاها في خدمة وطنه وشعبه وأمته، فحقق إنجازات هامة من خلال بنائه للعديد من المؤسسات التربوية والمساجد ومؤسسات الرعاية، وإصداره لعشرات الأبحاث، وسنظل وشعبنا الفلسطيني نستذكره بكل امتنان وإكبار ووفاء على وقوفه ومناصرته للقضية الفلسطينية".

وتابع : "نتقدم لسماحتكم ولأفراد العائلة الكرام وللشعب اللبناني الشقيق كافة، بأسمى عبارات تعازينا القلبية ومواساتنا الأخوية، سائلين الله تعالى عز وجل أن يشمل الراحل الكبير بواسع رحمته وعفوه، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمكم وجميع محبيه جميل الصبر وحسن العزاء".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله