اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

الحكم المحلي: نتوقع رد غزة على إجراء انتخابات المجالس البلدية خلال الأيام المقبلة

وزارة الحكم المحلي

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

أوضح سمير دوابشة مدير عام التشكيلات بوزارة الحكم المحلي بالضفة الغربية أنهم بانتظار رد لجنة الانتخابات المركزية فيما يتعلق بموافقة أو رفض (غزة) إجراء انتخابات المجالس البلدية الفلسطينية المقرر عقدها في الـ 11 من ديسمبر المقبل.

وقال دوابشة في تصريحات لوكالة (APA) أن وزارة الحكم المحلي بغزة لم تعطِ جواباً نهائياً بخصوص موافقتها لعقد انتخابات المجالس البلدية لدورتها الجديدة، متوقعاً أن يتم الرد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف دوابشة أن عدد المجالس البلدية المقرر إجراء الانتخابات فيها يزيد عن (370) هيئة محلية في الضفة وقطاع غزة.

وبين دوابشة إلى أنهم في وزارة الحكم المحلي يسعون لتصحيح مسار عمل البلديات، وإعطاء الحق لكل الفلسطينيين في الضفة وغزة باختيار من يمثلهم.

وكانت آخر انتخابات محلية فلسطينية أجريت في مايو 2017، في الضفة الغربية دون قطاع غزة.

وقالت الحكومة الفلسطينية في بيان صدر عنها عقب اجتماعها الأسبوعي ب رام الله أمس:" إن مجلس الوزراء الفلسطيني حدد يوم السبت 11 ديسمبر المقبل موعدا لإجراء المرحلة الأولى لانتخابات المجالس القروية والبلديات المصنفة (ج).

وأشار البيان إلى أنه سيجري الإعلان عن موعد إجرائها للهيئات المحلية المصنفة (أ وب) لاحقا وفق الظروف الصحية والمصلحة الوطنية.

#غزة #لجنة الانتخابات المركزية #الضفة الغربية #قطاع غزة #الحكم المحلي #وزارة الحكم المحلي #قدس نت #سمير دوابشة #انتخابات المجالس البلدية #انتخابات المجالس القروية والبلديات