حملة اعتقالات في الضفة و القدس تركزت في جنين

مشاهد من اقتحام الاحتلال مناطق في جنين بحثاً عن الأسرى الستة

شنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات واقتحامات، في عدةِ مناطق في الضفة الغربية والقدس المحتلة، تركزت في مدينة جنين وبلداتها وقراها.

ففي جنين، شنت قوات الاحتلال سلسلة اعتقالات شملت أقرباء الأسرى المحررين الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع.

وعرف من المعتقلين الستيني يعقوب نفيعات والد الأسير مناضل نفيعات من بلدة يعبد، ورداد عارضة شقيق الأسير محمود عارضه من بلدة عرابة، وباسم قاسم عارضة شقيق الأسير محمد قاسم عارضة، والدكتور نضال عارضة والذي تم مصادرة تسجيل كاميرات منزله.

وكانت قوات لاحتلال قد اقتحمت الليلة الماضية ومساء أمس عدة قرى قريبة من جنين منها عربونة والجلمة ونفذ مداهمات، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان.

واندلعت مواجهات بين طلاب المدارس وجنود الاحتلال في بلدة عرابة جنوب جنين حيث قام الطلبة بإحراق إطارات المركبات وإغلاق الشوارع.

وتُنفذ قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة كلاب بوليسية، أعمال تمشيط وتفتيش في عدة مناطق قرب الجدار الفاصل بمحيط قرى تتبع لبلدة يعبد جنوب غرب جنين، تزامنًا مع تحليق طيران الاستطلاع.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات في محيط مسبح بيتا القريب من جبل صبيح، بعد اكتشاف الشبان "جنود مشاة" للاحتلال في منطقة تل نمر.

وتبعًا لمصادر محلية، فقد أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز صوب الشبان الفلسطينيين أثناء تمشيط قوات الاحتلال منطقة جبل صبيح.

وفي القدس المحتلة، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة سلوان تخللها إطلاق رصاص ومفرقعات نارية وقنابل الغاز المسيل للدموع.

ويفرض الاحتلال طوقًا أمنيًا وانتشارًا واسعًا في مدن وقرى الضفة الغربية منذ فجر يوم الاثنين، عقب تمكن 6 أسرى من التحرر من سجن جلبوع عبر نفق حفروه سرًا على مدار أشهر يمتد إلى خارجه.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية