هيئة الاسرى تطالب المجتمع الدولي ومؤسساته وفي مقدمتها الصليب الأحمر "التحرك الآن وفورا"ً

الأسرى يحرقون الغرف في سجن النقب
  •  " جرائم نازية في سجن النقب والأسرى يحرقون الغرف"

 طالبت هيئة شؤون الاسرى والمحررين "ومن خلال وسائل الإعلام وعلى الملأ"، المجتمع الدولي ومؤسساته وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التحرك الآن وفوراً لوضع حد لما وصفها "النازية الإسرائيلية" التي تمارسها إدارة سجون الإحتلال ووحدات القمع في هذه اللحظات في سجن النقب الصحراوي.

واوضحت الهيئة في بيان لها بان "قسم 6 في السجن يتعرض لهجمة بشعة، حيث تم اقتحامه من قبل وحدات خاصة مدججة بكل أنواع الأسلحة والكلاب البوليسية، ومدعمة بعدد كبير من جنود الإحتلال الذين استدعوا بشكل عاجل من قاعدة عسكرية قريبة ورافقهم سيارات إسعاف، حيث يقومون بتقبيل أيدي وأرجل المعتقلين، ويلقون خارج القسم ويباشرون بالإعتداء عليهم، ورد الأسرى على ذلك بإحراق 7 غرف وإشعال النيران فيها."

وحذرت الهيئة من "هذا الصمت الدولي المعيب، وأن إستمرار التصعيد بهذا الشكل يعني حرب حقيقية داخل السجون والمعتقلات، والمساس بحياة أسرانا لن يقابل إلا بمواجهة حقيقية ترتقي الى مستوى الاحداث داخل السجون وخارجها، ولن نقبل بتحويل أسرانا إلى فريسة لتغطية حكومة الإحتلال واجهزتها العسكرية على إنكسارها امام بطولة وعزيمة 6 أسرى، كسروا المنظومة الأمنية لأكثر سجن تغنت بتحصيناته إدارة السجون."حسب البيان

وأشارت الهيئة الى أن " الاقتحامات والعقوبات طالت الأسرى في معظم السجون والمعتقلات، والأمور تتجه نحو مزيدا من العمل العنصري الانتقامي وبتوجيهات ودعم سياسي وعسكري إسرائيلي، لذلك على فصائل العمل الوطني والإسلامي وكافة المؤسسات العاملة في مجال الأسرى وعموم الشعب التحرك الفوري لنصرة أسرانا ومعتقلينا وعدم إعطاء إسرائيل للتفرد بهم.."

وكان قد أفاد موقع "روترنت" العبري بأن الأسرى الفلسطينيين في سجن النقب أشعلوا النار في غرف السجن، ردًا على حملة "القمع الشرسة" التي يتعرضون لها.

وذكر مكتب اعلام الأسرى بأن  أسرى قسم 6 في سجن النقب أشعلوا النار في الغرف ردًا على حملة القمع الشرسة التي يتعرضون لها، بعد هروب الأسرى الستةمن سجن جلبوع .

وقالت مصادر عبرية، أن: حالة من التوتر تسود سجني مجدو والنقب، بعد اقدام الأسرى الفلسطينيين على إحراق عددٍ من الغرف، تنديدًا بحملات القمع التي يتعرضون لها.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن حالة استنفار كبيرة في سجن النقب بعد إشعال النار في قسم 6 ردا على عمليات القمع والتنكيل التي تنفذها إدارة السجون بحق الأسرى.

وأشار مركز حنظلة إلى  حرق 7 غرف في سجن النقب قسم 6 على خلفية محاولة إداردة السجن نقل أسرى الجهاد"، موضحا بأن إدارة السجون تدفع بتعزيزات كبيره من الوحدات الخاصه لسجن النقب، وهناك حديث غير مؤكد عن عملية طعن داخل السجن.

 ونقل حنظلة رساله عاجلة من قيادة الحركه الأسيره في السجون عنوانها "نموت ولا نهادن على كرامتنا"، وأن "أي قسم يتم اقتحامه من أجل نقل أسرى الجهاد ستشتعل فيه النيران وسنواجه هذه الحمله."

و صرح المتحدث باسم أسرى حركة الجهاد الاسلامي لصحيفة "القدس”، أن قوات كبيرة من قوات القمع التابعة لمصلحة السجون ، تقتحم في هذه الاثناء، أقسام1 و4 و5 و7 في سجن “ريمون”، ضمن العقوبات التي قررتها منذ فرار الاسرى من سجون جلبوع ، وبدات بتوزيع أسرى حركة الجهاد على باقي أقسام الفصائل الأخرى، وسط حالة من التوتر والاستنفار والتهديد باحراق الاقسام .

وحسب قناة كان العبرية، فان مصلحة السجون "تستعين بقوات من الجيش لقمع الأسرى في سجن النقب واندلاع مواجهات بالمكان". .

وذكرت مصلحة السجون الإسرائيلية بأن تم إخلاء قسم بسجن النقب من الأسرى الفلسطينيين بعد إضرامهم النار في 7 غرف ....يتبع...

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى دودين في بيان " إن ملحمة نفق الحرية، هي مرحلة مفصلية في حياة شعبنا وأسرانا، وعلى المحتل الغاصب أن يعلم أن بيوتنا وأرواحنا وكل ما نملك تهون من أجل أسرى نفق الحرية وسلامتهم، وشعبنا البطل في أماكن تواجده كافة جاهز للرد على أي عدوان أو حماقة للاحتلال. "

وأضاف " نؤكد أن هجمة الاحتلال الشرسة ضد مدننا وقرانا، وحملات الاعتقال بحق أبناء شعبنا لن تفلح في ثنيهم عن حماية الأسرى الأبطال الستة وتقديم يد العون لهم، فمعركة أبطال نفق الحرية هي امتداد لمعركة شعبنا من أجل الحرية والخلاص من المحتل. "

وحذر الاحتلال من "مواصلة استهداف عائلات الأسرى للتغطية على عجزه وفشله الاستخباري، وإن هذه العائلات الكريمة هي محاضن للمقاومة والمقاومين، وأبناؤها الأحرار اليوم يصنعون ملحمة للحرية عنوانها لن يبقى أسرانا في السجون. "

ودعا "جميع أبناء شعبنا لتصعيد نقاط المواجهة مع المحتل نصرة لأسرانا الأبطال داخل سجون العدو، وإن محاولات الاحتلال للنيل من معنوياتهم عبر سلسلة الإجراءات العقابية التي اتخذها هي محاولة بائسة أمام صورة النصر التي صنعها أسرى نفق الحرية. "

الأسرى يحرقون الغرف في سجن النقب

 

الأسرى يحرقون الغرف في سجن النقب

 

الأسرى يحرقون الغرف في سجن النقب

 

الأسرى يحرقون الغرف في سجن النقب

 

الأسرى يحرقون الغرف في سجن النقب

 

الأسرى يحرقون الغرف في سجن النقب


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة