محدث بالفيديو والصور مسيرات حاشدة بمحافظات الضفة الغربية وقطاع غزة

وقفة في رام الله تضامنا مع الأسرى

 خرجت مسيرات حاشدة  بمحافظات الضفة الغربية بيما فيها القدس وقطاع غزة، مساء الأربعاء، نصرةً واسنادًا للأسرى الفلسطينيين في وجه ما يتعرضون له من قمع واعتداءات من إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت الفصائل الوطنية والإسلامية قد دعت الجماهير الفلسطينية إلى هبة شعبية عاجلة في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، نصرة للأسرى، مؤكدة أنها "ستقف مع جماهير شعبنا إلى جانب أسرانا الأبطال، ولن نتركهم وحيدين في هذه المعركة".

الاحتلال يقمع المشاركين في مسيرة على حاجز حوارة قرب نابلس

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشاركين في مسيرة نظمتها حركة "فتح" نصرة للأسرى قرب حاجز حوارة جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال استهدفت المشاركين في مسيرة نصرة للأسرى، بقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى إصابة نحو العشرات بالإختناق بينهم 3 صحفيين.

وأشارت إلى أنه شارك في المسيرة ممثلون عن فصائل العمل الوطني والشعبي، نصرة للأسرى الذين يتعرضون للقمع في سجون الاحتلال.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 100متظاهر في مواجهات مع الاحتلال في منطقتي حوارة وبيتا في نابلس.

مسيرة حاشدة منددة بالعدوان على الأسرى في رام الله

وانطلقت مسيرة حاشدة في رام الله، تنديدًا بالعدوان على الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وجابت المسيرة شوارع رام الله والبيرة، وندد المشاركون فيها بعدوان الاحتلال الذي يستهدف الأسرى في مختلف السجون بعد نجاح ستة أسرى في تحرير أنفسهم من سجن جلبوع.

وقال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني إن" المسيرة تهدف لدعم أبناء شعبنا القابعين في سجون الاحتلال بعد الجنون الإسرائيلي الناتج عن نجاح ستة أسرى في تحرير أنفسهم، فالقمع الذي يمارس في سجون: عوفر والنقب وريمون ومجدو، يجب أن يتوقف، مؤكدًا أن المسيرة وجّهت رسالة للعالم أنه يجب وضع حد للاعتداءات التي تستهدف شعبنا."

وأضاف الفتياني ان "رسالة حركة فتح لأبناء شعبنا أن وجودنا في الميدان بين جماهير شعبنا في دعمنا لأسرانا الابطال وبدعم المقاومة الشعبية في بيتا وبيت دجن هو ما سيفشل العدوان الإسرائيلي الممارس بحق أسرانا في سجون الاحتلال."

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة سلمية منددة بعدوان الاحتلال على الأسرى، بالقرب من المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع وقنابل الصوت، صوب الشبان المشاركين في المسيرة، والذين ردوا برشق قوات الاحتلال بالحجارة.

وأشعل الشبان إطارات مطاطية وأغلقوا الشارع الرئيس واندلعت مواجهات في المكان، دون أن يبلغ عن إصابات.

مسيرة جماهيرية حاشدة في طولكرم نصرة للأسرى

شارك المئات من أبناء محافظة طولكرم، في مسيرة حاشدة نصرة ومساندة للأسرى في سجون الاحتلال، في معركتهم النضالية الرافضة لانتهاكات الاحتلال التعسفية بحقهم.

وجابت المسيرة التي شارك فيها ذوو الأسرى وفصائل العمل الوطني والإسلامي، والمواطنين من كافة الفئات شوارع المدينة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى، مرددين الهتافات الوطنية التي تؤكد وقوفهم مع الأسرى ورفضهم للمساس بهم بأي شكل من الأشكال.

ودعوا جماهير الشعب الفلسطيني إلى هبة شعبية شاملة في كافة محافظات الوطن لمساندة الأسرى ودعم صمودهم، ورفع صوتهم عاليا في كافة المحافل الدولية لتوفير الحماية لهم والضغط نحو الإفراج عنهم.

وسبق المسيرة وقفة جماهيرية وسط ميدان جمال عبد الناصر، بعد الدعوة إليها للنزول للشوارع دعما وساندة للأسرى. 

الاحتلال يقمع وقفة إسناد للأسرى في القدس المحتلة

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقفة إسناد للأسرى في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة.
واعتدى جنود الاحتلال على الشبان المتواجدين في ساحة باب العامود بالضرب المبرح، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاههم، وطاردوهم في شوارع القدس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، إن طواقمه تعاملت حتى اللحظة مع 4 إصابات، منها إصابتين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وإصابة بقنبلة صوت، وإصابة جراء الاعتداء بالضرب تم نقلها إلى المستشفى.

وردد المشاركون هتافات منددة باعتداء الاحتلال على الأسرى وعمليات القمع المرتكبة بحقهم، مطالبين العالم بالتدخل لوضع حد لهذه الاعتداءات وتوفير الحماية للأسرى وفقًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

كما اندلعت مواجهات مع الاحتلال في أحياء سلوان والعيسوية بالقدس المحتلة، بعد قمع الاحتلال لمسيرات سلمية منددة بالاعتداء على الأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال قمعت مسيرة انطلقت في حي بير أيوب ببلدة سلوان ومسيرة أخرى على مدخل العيسوية شمال القدس المحتلة.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلّف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان، الذين ردوا برشق الحجارة.

الاحتلال يقمع مسيرة سلمية إسنادا للأسرى في بيت لحم

قمعت قوات الاحتلال، مسيرة سلمية في بيت لحم، خرجت اسنادا للأسرى، ورفضا للإجراءات القمعية التي تمارس بحقهم.

وانطلقت المسيرة من منطقة باب الزقاق، مرورا بشارع القدس-الخليل الرئيس، وصولا إلى المدخل الشمالي لبيت لحم، حيث قمعها جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والصوت.

وقال أمين سر إقليم حركة فتح في بيت لحم محمد المصري إن ما يقوم به الاحتلال بحق أسرانا من قمع، هو محاولة لتطبيق سياسة القبضة الحديدية بهدف كسر الروح المعنوية للأسرى، وتسجيل انتصار بعد هزيمته في "نفق الحرية" وانتصار الحركة الأسيرة.

وأضاف المصري أن "الروح المعنوية للأسرى لن تنكسر، ولن ينتصر الاحتلال، ما دمنا نخوض معركة الحرية موحّدين".

بدوره، أكد مدير عام نادي الأسير في بيت لحم عبد الله الزغاري أن ما يقوم به الاحتلال هو حرب شاملة بحق أسرانا، وسياسة انتقامية تعكس حالة التخبط جراء الصفعة بتحرر ستة أسرى من سجن جلبوع.

وأضاف الزغاري: "ما يرتكب جريمة بحق أسرانا وعقاب جماعي يسعى من خلاله الاحتلال للانقضاض على حقوقهم لسحب كل الإنجازات التي حققتها الحركة الأسيرة".

مسيرة جماهيرية إسنادًا للأسرى في قلقيلية

وانطلقت مسيرة جماهيرية، مساء الاربعاء، اسنادًا للأسرى وما يتعرضوا له من انتهاكات اسرائيلية في سجون الاحتلال.

ورفع المشاركون صور أبنائهم الأسرى داخل سجون الاحتلال، وصور الأسرى الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع، بالإضافة الى يافطات تندد بالإجراءات القمعية لإدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى.

وقال مدير نادي الاسير بقلقيلية  لافي نصورة إن الاقتحامات المتكررة لغرف الأسرى والتنقلات والعزل والتفتيش المتصاعد، هي إجراءات جبانة ولن تنال من عزيمة شعب الجبارين"، مضيفًا أنه "حان الوقت لوقف تعجرف الاحتلال وإرهابه المنظم بحق أسرانا البواسل".

بدوره، طالب عضو إقليم حركة "فتح" مروان خضر، المجتمع الدولي، بالتدخل الفوري لإنقاذ الأسرى، واصفًا المرحلة التي يمرون بها بالخطيرة، مؤكدًا أن شعبنا يراهن على ثباتهم وعزيمتهم حتى إحقاق الحق الفلسطيني..

مسيرة ووقفة نصرةً للأسرى في جنين

نظمت حركة "فتح" في جنين، مساء الأربعاء، مسيرة ووقفة نصرة للأسرى الذين يتعرضون لهجمة شرسة في سجون الاحتلال، خاصة في سجني النقب ومجدو، بمشاركة القوى الوطنية والإسلامية في جنين ومخيمها.    

وانطلقت المسيرة من مخيم جنين وجابت شوارع المدينة، رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني وصور عدد من الأسرى، ومنهم الأسرى الستة الذين تمكنوا من تحرير أنفسهم من سجن جلبوع، ورددوا الشعارات التي تحمّل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى.

وأعقب المسيرة، وقفة إسناد ومهرجان خطابي أمام حي السيباط في مركز المدينة، ألقيت خلالها عدة كلمات من: أمين سر إقليم "فتح" عطا أبو ارميلة، وكلمة للقوى الوطنية والإسلامية ألقاها الأسير المحرر أسامة حروب، والناطق الإعلامي لحركة فتح نصر حمامرة.

ودعا المتحدثون إلى مزيد من الدعم والإسناد للأسرى في سجون الاحتلال، مؤكدين أن الوقفات الإسنادية ستستمر حتى توقف سلطات الاحتلال عن سياستها القمعية بحقهم.

وشدد  المتحدثون، على أهمية تفعيل قضية الأسرى ونقلها إلى المحافل الدولية لكشف وفضح سياسة الاحتلال بحق الحركة الأسيرة، مؤكدين أن حركة "فتح" وشعبنا بكافة مكوناته سيواصلون النضال حتى تحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال.

وحمّلوا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الستة الذين كسروا القيد وتمكنوا من انتزاع حريتهم، مطالبين كافة مكونات شعبنا بدعمهم وإسنادهم، مشيدين بالأسير المحرر زكريا زبيدي ورفاقه الأسرى الخمسة، ومشددين على ضرورة تجذير الوحدة الوطنية على الأرض من أجل الاستمرار في دعم الأسرى والتصدي لعدوان الاحتلال المستمر على شعبنا.

وأكد المتحدثون، أن ما يقوم به الاحتلال هو حرب شاملة بحق أسرانا، وسياسة انتقامية تعكس حالة التخبط جراء الصفعة بتحرر ستة أسرى من سجن جلبوع، من خلال إرادتهم وتصميمهم على الحرية.

ودعوا جماهير شعبنا إلى هبة شعبية شاملة في كافة محافظات الوطن لمساندة الأسرى ودعم صمودهم، ورفع صوتهم عاليًا في كافة المحافل الدولية لتوفير الحماية لهم والضغط حتى نيل حريتهم وتبييض كافة السجون.

وأعلنت حركة "فتح"، استمرار تنظيم الفعاليات الإسنادية الداعمة للأسرى في محافظة جنين.

القيادي شهاب: معركة الدفاع عن الأسرى مفتوحة وعلى العدو فهم الرسالة

ونظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسيرة جماهيرية حاشدة بمدينة غزة مساء الأربعاء ، إسناداً للأسرى الذين يواجهون حملة قمع شرسة في سجون الاحتلال، ودعما للمحررين الستة من سجن جلبوع.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ، داود شهاب، أن "المقاومة لم تغمد سيفها بعد، وستشهره في أي وقت لحماية الأسرى الذين يتعرضون لاعتداءات وحشية في سجون الاحتلال."

وقال القيادي شهاب: إن ما يجري للأسرى داخل سجون الاحتلال جريمة لا تغتفر ونحن مستعدون لنكسر القيد ومستعدون لتقديم أغلى ما نملك من أجل الحرية والكرامة والعزة".

وأضاف: "على العدو أن يلتقط الرسالة جيدا، لأن شعبنا لن يترك خلف القيود أي أسير وسيسعى دومًا لتحريرهم بكل ما يمتلك من قوة".

وشدد القيادي شهاب على أن الكرامة والحرية، هما أعز ما يمتلكه الشعب الفلسطيني، ويدفع حياته ثمناً لذلك، مجدداً التأكيد على أن المعركة مع الاحتلال مفتوحة داخل السجون وخارجها.

 

يتبع..

 

 

 

 

 

وقفة في رام الله تضامنا مع الأسرى  1


 

وقفة في رام الله تضامنا مع الأسرى

وقفة في رام الله تضامنا مع الأسرى قق

 

وقفة في رام الله تضامنا مع الأسرى 3

080921_JENIN_OD_00 (8)

 

080921_JENIN_OD_00 (3)

 

080921_JENIN_OD_00 (5)

 

 

080921_GAZA_OSH_00 (2)

080921_GAZA_OSH_00 (11)

 

080921_GAZA_OSH_00 (8)

 

080921_JENIN_OD_00 (42)

قفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة

 

قفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة 1

 

الوقفة المساندة للأسرى في سجون الاحتلال على دوار ابن رشد وسط  الخليل

 

الجهاد الإسلامي تنظم وقفة مع الاسرى أمام مقر الصليب الأحمر بغزة

 

الجهاد الإسلامي تنظم وقفة مع الاسرى أمام مقر الصليب الأحمر بغزة 7

 

الجهاد الإسلامي تنظم وقفة مع الاسرى أمام مقر الصليب الأحمر بغزة 5

 

الجهاد الإسلامي تنظم وقفة مع الاسرى أمام مقر الصليب الأحمر بغزة 1

 

080921_JENIN_OD_00 (7)

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - فلسطين