استعداداً لإطلاق العدد الثالث من مجلتها

مؤسسة نزاهة تناقش التجربة الفلسطينية والتونسية في مكافحة الفساد

عقدت الأكاديمية الفلسطينية لتعزيز النزاهة- نزاهة يوم الخميس 9-9-2021 عبر تقنية زووم لقاءً مشتركاً مع مجموعة من الكتاب والباحثين من فلسطين وتونس. يأتي هذا اللقاء في إطار الاستعداد لإصدار العدد الثالث من مجلة نزاهة؛ وهو عدد خاص لعرض التجربتين الفلسطينية والتونسية في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، سيساهم في هذا العدد ما يقارب 16 كاتب وكاتبة من فلسطين وتونس تجمعهم الخبرة والمعرفة والايمان بقيم النزاهة ومبادئ الشفافية ونظم المساءلة.

افتتحت اللقاء المديرة التنفيذية لأكاديمية نزاهة السيدة عبير مصلح التي أكدت أهمية ابراز هذا العمل على المستوى الإقليمي من حيث تبادل الخبرات والمعرفة وقصص النجاح والتحديات التي تواجه موضوع مكافحة الفساد، وأهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني المختلفة في رفع الوعي المجتمعي بحقه في الرقابة على أداء الحكومة في إدارة الِشأن والمال العام.  وتحدث د.  عبد الرحيم طه عن تفاصيل المحاور الستة التي ستتناولها المجلة في هذا العدد وعن الدور المطلوب في اعداد المقالات والتقارير من كل كاتب وكاتبة.

أشار المشاركون بدورهم إلى أهمية هذا العدد وما يحتويه من مقالات وتقارير نوعية، وشددوا على أهمية استمرار التوعية والتثقيف بمخاطر الفساد وتطوير أدوات وتدابير لتحصين المجتمع والمؤسسات العامة والأهلية والخاصة منه، وناقش المشاركون المواضيع المطروحة والصعوبات التي تواجه كلا البلدين خاصة في ظل عدم الاستقرار السياسي والتشابه في العديد من أشكال الفساد.

جدير بالذكر أن هذا العدد من مجلة نزاهة هو جزء من مشروع يجري تنفيذه بالشراكة مع مؤسسة كونراد أديناور ستيفتانغ الألمانية في فلسطين وتونس. وقد عبرت السيدة عبير زغاري ممثلة مكتب KAS في رام الله عن أهمية الجهود المبذولة من قبل مؤسسات المجتمع المدني في مكافحة الفساد سواء في رفع الوعي المجتمعي المناهض للفساد أو تعزيز الإجراءات والتدابير المانعة للفساد.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله – تونس