العمادي يؤكد تراجع السلطة الفلسطينية عن الاتفاق المبرم بخصوص منحة موظفي غزة

السفير محمد العمادي

أكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، تراجع السلطة الفلسطينية عن الاتفاق المبرم مؤخرا بينها وبين اللجنة القطرية بخصوص صرف منحة موظفي غزة.

وشدد السفير العمادي في تصريح صحفي ، يوم الجمعة، على "أن السلطة الفلسطينية قد أبلغته قرار تراجعها عن صرف منحة موظفي غزة عبر البنوك التابعة لسلطة النقد بغزة، رغم التفاهمات الأخيرة وقيام دولة قطر بتحويل الأموال للسلطة تمهيدا للبدء بعملية الصرف خلال الأيام المقبلة."

وأوضح العمادي أن مبررات السلطة للتراجع عن الاتفاق تمثلت في المخاوف من الملاحقات القانونية وتوجيه الاتهامات للبنوك بـ"دعم الإرهاب"، مؤكدا أن اللجنة القطرية تعمل حاليا على حل الإشكالية وإيجاد طريقة بديلة لصرف منحة موظفي غزة.

وكانت قد تحدثت القناة 12 العبرية مساء الجمعة عن الغاء الاتفاق حول المنحة القطرية الذي تم بين وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، والرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن).
 
ووفقاً للقناة العبرية، الاتفاق الذي ابرم بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل بشأن تحويل الأموال القطرية لموظفي حركة حماس في قطاع غزة تم إلغائه.
 
ونقلت القناة عن مصدر رفيع في رام الله قوله إن: "الاتفاق الذي تم بين الرئيس محمود عباس ووزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس على تحويل الأموال القطرية لموظفي حماس في غزة أصبح لاغيا".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة