اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

جهود قانونية حثيثة لمعرفة أماكن وظروف احتجاز أسرى "جلبوع" المعاد اعتقالهم

فعالية تضامنية مع اسرى "نفق الحرية" في في دير البلح وسط قطاع غزة

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، "إن طاقمها القانوني يبذل جهودا حثيثة وكبرى لمتابعة مصير الأسرى الأربعة، الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم بعد تحرير أنفسهم من سجن" جلبوع" برفقة اثنين آخرين، يوم الاثنين الماضي، ومعرفة ظروفهم الاعتقالية، وأماكن احتجازهم."

وحذرت الهيئة، في بيان، من مغبة أن "تقوم سلطات الاحتلال بالتنكيل وتعذيب الأسرى المعاد اعتقالهم، ومن تعمد عدم السماح للمحامين بالاطلاع على أماكن احتجازهم: وهم (زكريا زبيدي، ومحمد عارضة، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري)."

وكانت قوات الاحتلال قد أعادت، فجرا، اعتقال الأسير زكريا زبيدي والأسير محمد العارضة قرب بلدة الشبلي في منطقة الجليل الأسفل، وكذلك إعادة اعتقال الأسيرين "يعقوب قادري ومحمود العارضة" مساء أمس الجمعة في الناصرة، وذلك بعد عدة أيام من تحرير أنفسهم وأسيرين آخرين من سجن "جلبوع".

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ التخوفات على مصير الأسرى الأربعة (محمود العارضة، وزكريا الزبيدي، ومحمد العارضة، ويعقوب قادري) المُعاد اعتقالهم كبيرة، والتي تتمثل بتعرضهم للتعذيب الشديد، وفرض عزل مضاعف بحقّهم، وحرمانهم من لقاء المحامي لفترة طويلة، والتي تُشكّل أبرز السياسات التي تنفذها أجهزة الاحتلال بحقّ المعتقلين والأسرى، بغية الانتقام منهم والضغط عليهم.

وأضاف نادي الأسير في بيان صدر عنه ، أنّ "على المؤسسات الحقوقية الدولية على اختلاف اختصاصاتها وعلى رأسها الأمم المتحدة، بتحمل مسؤولياتها اتجاههم، وكذلك التدخل العاجل والفوري، لوقف "العقوبات" الجماعية، الإجراءات التنكيلية الراهنة والمستمرة بحقّ الأسرى في سجون الاحتلال. "

ولفت نادي الأسير إلى "أنّ إدارة سجون الاحتلال تعمدت على مدار الفترة الماضية بالتضييق على زيارات الأسرى من قبل المحامين، عدا عن تعليق زيارات عائلات الأسرى التي تمت مؤخرًا. "

وكانت مجموعة من المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والأهلية، قد وجهة نداءً عاجلاً للأمم المتحدة، بتوفير الحماية للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

ودعا نادي الأسير مجددًا إلى "ضرورة الاستمرار في دعم وإسناد أسرانا في سجون الاحتلال، بما يليق بمستوى بطولاتهم وتضحياتهم المستمرة."

هذا ومددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في محكمة سالم العسكرية، توقيف أشقاء الأسيرين محمد العارضة (39 عاما) ومحمود العارضة (46 عاما) من عرابة..

وأفاد ذوو الأسيرين ، يوم السبت، بأن سلطات الاحتلال مددت توقيف: رداد وشداد شقيقي الأسير محمود العارضة، وأحمد وباسم شقيقي الأسير محمد عارضة وقريبه نضال، وذلك لمدة 15 يوما.

#سجون الاحتلال #نادي الأسير #هيئة شؤون الأسرى #سجن جلبوع #قدس نت #زكريا الزبيدي #محمود العارضة #الاسرى الستة #يعقوب قادري #محمد العارضة #اسرى جلبوع