حدث "غير عادي"على الحدود الشمالية مع لبنان .. لم يحصل أي اجتياز

حدود لبنان

أفادت اذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، بأن قوات الجيش أطلقت قنابل إنارة على الحدود الشمالية مع لبنان، بعد تحديد حدث غير عادي بالمكان.

وقالت القناة 12 العبرية ، إن هناك شكوك حول فرار شخص من إسرائيل نحو لبنان  ويجري فحص الأمر من قبل قوات الجيش.

 وقالت وسائل اعلامية عبرية، إن "شخص قفز فوق السياج وانتقل من إسرائيل إلى لبنان ويتم العمل في المجال الاستخباري لمعرفة هوية الشخص وخلفياته".

وأضافت "تم استدعاء قوات إلى المكان ويتم العمل في المجال الاستخباري لمعرفة من هذا الشخص؟ ولماذا يهرب إلى لبنان؟، مشيرة إلى أن هذا ليس تسلل إلى داخل إسرائيل بل هو بالعكس وهذا يدخل المنطقة في حالة استنفار عالية جداً.

وقال الجيش الإسرائيلي، " تم إطلاق قنابل مضيئة في سماء المطلة على الحدود مع لبنان للاشتباه بمحاولة شخص عبور الحدود".

وقالت وسائل إعلام عبرية في وقت لاحق، " لم يحصل أي اجتياز للحدود .. شخص اقترب من السياج من الطرف اللبناني وهرب بعد إطلاق القنابل المضيئة".

 وأوضحت بأن الحدث بدأ بعبور شخص من الجانب اللبناني إلى إسرائيل والشخص عاد إلى الجانب اللبناني والمؤسسة الأمنية تحقق إذا كان عبوره من إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "رصدت استطلاعات الجيش قلبل قليل مشتبهًا فيه يتسلق على السياج الأمني من ‫لبنان‬ الى الأراضي الإسرائيلية في منطقة بلدة المطلة، حيث هرعت قوات الجيش للمكان وفور وصولها ابتعد المشتبه فيه الى داخل الأراضي اللبنانية".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة