السيسي يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي لبحث جهود إحياء عملية السلام والأوضاع الدولية

الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت

يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالى بينيت فى مدينة شرم الشيخ .حسب وكالة انباء الشرق الاوسط

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضى أنه من المنتظر أن يتناول اللقاء التباحث حول عدد من الموضوعات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات، وكذلك سبل وجهود إعادة إحياء عملية السلام، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكانت الرقابة الإسرائيلية قد فرضت حظر نشر عن اللقاء من توضيح أسباب ذلك، لكن وسائل إعلام مصرية أكدت انعقاد اللقاء لاحقا اليوم، استنادا إلى بيان الرئاسة المصرية.

 وأشارت تقارير عبرية في وقت سابق، اليوم، أن طائرة تابعة لشركة "إل عال" الإسرائيلية اقلعت من مطار بن غوريون قرب تل أبيب وتوجهت إلى شرم الشيخ. وفي موازاة ذلك أقلعت طائرة تابعة للحكومة البحرينية من المنامة، وتوقفت في دبي، ثم توجهت إلى شرم الشيخ، من دون تفاصيل أخرى.

وقال مسؤول سياسي إسرائيلي رفيع إنه "سيكون في مركز اللقاء جهدا مصريا لدفع استثمارات لدول المنطقة في قطاع غزة. وهناك اهتمام كبير في الموضوع من جانب رجال أعمال في دول المنطقة والمصريون لا يريدون ألا يلحقوا بالقطار" حسبما نقل عنه موقع صحيفة "هآرتس" الإلكتروني.

ويعقد اللقاء في شرم الشيخ في وقت ارتفع فيه مستوى التوتر بين إسرائيل وقطاع غزة، إثر غارات إسرائيلية وإطلاق قذائف صاروخية من القطاع، وفي تتوسط مصر بين الجانبين في موضوع إعادة الإعمار في القطاع.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة