اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

محامي الهيئة: محمود العارضة بوضع صحي جيد .. ويقول أنا المسؤول الأول والأخير عن "عملية الهروب" ..وبدأنا حفر النفق 12-2020

محامي هيئة الأسرى والمحررين رسلان محاجنة

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين رسلان محاجنة إن " الأسير محمود العارضة يشكر أهل الناصرة ويقول إن اعتقاله والأسير يعقوب قادري وقع أثناء سيرهما بالطريق حيث تم التعرف عليهما من قبل شرطة الاحتلال ويشكر أهل الناصرة  المتضامنين معه وقت المحكمة ويقول إنه سمع الهتافات".

وأضاف محاجنة في لقاء عبر تلفزيون فلسطين الرسمي من أمام معتقل  الجلمة عقب زيارته الأسير العارضة "وضع الاسير محمود العارضة الصحي جيد ..يستمر التحقيق معه باليوم حوالي 8 ساعات يومياً".

ونقل  محاجنة عن الأسير محمود العارضة قوله: "أنا المسؤول الأول والأخير عن عملية الهروب، وبدأنا حفر النفق في شهر 12-2020، حتى هذا الشهر."

وقال محاجنة" محمود مهتم بمعرفة تفاصيل ما جرى مع رفاقه الآخرين والأسرى داخل السجون وما هي المنجزات التي سحبت منهم "، مشيرا إلى أن محمود أوضح بأن الأسرى الستة تجمعوا في مسجد بعد تحررهم ومن ثم افترقوا، وأن عملية القاء القبض عليهم كانت بالصدفة".

وتابع محاجنة  "قال محمود حاولنا قدر الإمكان عدم الدخول للقرى الفلسطينية في مناطق 48 حتى لا نعرض أي شخص لمسائلة و أطمئن والدتي عن صحتي، ومعنوياتي عالية، وأوجه التحية لأختي في غزة."

وقال محاجنة على لسان محمود العارضة " قال محمود كان لدينا خلال عملية الهرب راديو صغير وكنا نتابع ما يحصل في الخارج ولاحظنا معنويات شعبنا المرتفعة (..)التحرك الشعبي الفلسطيني الكبير هذا بحد ذاته إنجاز حققته من خلال هذه العملية ".

 

#هيئة شؤون الأسرى #قدس نت #الأسير محمود العارضة #رسلان محاجنة