بالفيديو تفاصيل جديدة يتحدث عنها محامي الهيئة إثر اتصال أجراه مع كممجي

عرض الأسير أيهم كممجي على المحكمة الاسرائيلية في الناصرة .. تصوير.. الفرنسية

تفاصيل جديدة ومذهلة  يتحدث عنها محامي هيئة الأسرى منذر أبو أحمد في تسجيل صوتي بثه تلفزيون فلسطين الرسمي إثر اتصال أجراه المحامي مع  الأسير أيهم كممجي "أحد أبطال نفق الحرية"، مساء الاثنين، قبيل جولة تحقيق جديدة.

وحسب المحامي "صحة أيهم كممجي اليوم أفضل ، حيث يعاني من آلام بسيطة في الصدر والرقبة والاحتلال يحرم أيهم كممجي من كميات الطعام والماء الكافية".

وقال المحامي إن " أيهم كممجي يضع الشروط لبدء التحقيق .. ويرفض شهادة عدوه حول بطولته".

وأضاف المحامي نقلا عن أيهم ، أن ضابط الاحتلال الذي اعتقل الأسير أيهم كممجي قال له: ” أنت بطل ابن بطل وأنت شجاع ابن شجاع والي عملتو فينا مش قليل .. فردّ عليه أيهم: هذه شهادة من عدو ولا أفتخر بها”.

وفي واحدة من جولات التحقيق قال أيهم للمحقق ضابط الاحتلال “أنا إنسان محترم من دار أبوي ما تزاود عليّ ووفر لي المطلوب لحياة كريمة في المعتقل قبل بدء التحقيق”

وقال أيهم كممجي لمحامي هيئة الأسرى: “انا خرجت من المخيم بسبب سماعي أثناء تجوالي في أزقته أن الاحتلال يخطط لاجتياحه لذلك قررت الحفاظ على حياة أهل المخيم إلى وجهة أخرى لم أكن قد حددتها”.

ووجه أيهم عبر محاميه تحياته لوالده وقال إنه يتمنى اللقاء به كما حيّا أخوته وأهله وأصدقاءه وكل من التقاه وأبناء الشعب الفلسطيني كافة والأهل في الناصرة. وقال " أنا سعيد بوجودي في منطقة من أرض فلسطين وقربي من جبال الكرمل".

 هذا وكشف أسامة الحروب، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ، في فيديو يعرض لأول مرة، عن الخطأ الذي أدى إلى اعتقال أيهم كممجي ومناضل انفيعات.

وقال الحروب في الفيديو إن "كممجي ونفيعات اختفيا على أطراف مدينة جنين، وارتكبا خطأ وهو الاتصال بالهاتف، ما أدى إلى اكتشافهما عن طريق الطائرات الأربعة التي كانت تحوم في سماء جنين منذ ما يقارب الأسبوع".

وكانت شرطة "حرس الحدود"الإسرائيلية أكدت في بيان رسمي، أنه "بعد حوالي أسبوعين من المطاردة تمكنت قوة من وحدة اليمام الخاصة بالتعاون مع الشاباك والجيش في جنين من اعتقال الأسيرين اللذين هربا من سجن جلبوع (كممجي وانفيعات) بعد معلومات استخبارية وصلت عن مكانهما".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله