اعلام عبري: مصرع شرطي وإصابة آخر في حادث بنهاريا .. اعتقال سائق من عرابة البطوف

صورة تظهر المركبة التي تسببت بحادث نهاريا

لقي شرطي إسرائيلي مصرعه وأصيب آخر بجروح وصفت بأنها متوسطة في حادث دهس في مدينة نهاريا؛ يوم الثلاثاء، وفي أعقاب ذلك اعتقلت الشرطة شخصا من مدينة عرابة بمنطقة البطوف للاشتباه بضلوعه في الحادث.

وكانت قد أفادت القناة 12 العبرية، عن إصابة شرطيين إسرائيليين جراء تعرضهما للدهس في نهاريا، فيما يجري فحص خلفية الحادث، وذلك قبل أن يعلن عن وفاة أحدهم.

وذكرت قناة "ريشت كان" العبرية بأن المركبة التي تسببت بالحادث فرت من المكان وتقوم مروحيات الشرطة بالمساعدة في البحث عنها ، موضحة بأن شرطي ومتطوع في الشرطة أصيبا في الحادث أحدهما بحالة حرجة (توفي لاحقا) والآخر متوسطة، والتقديرات تشير إلى أن الحادث مروري..

وقالت القناة 12 في وقت لاحق بانه تم إيقاف السيارة التي نفذت حادث الدهس عند مفترق شلومي في نهاريا  والحديث عن مخالفة مرورية.

والحديث يدور عن شرطي ومتطوع في جهاز الشرطة، تعرضا للدهس خلال تواجدهما على حاجز جرى نصبه بالقرب من أحد الشواطئ في نهاريا.

ووفقا للاشتباه، فإن الشرطيين وصلا إلى ورشة بناء بحثا عن عمال يمكثون "دون تصاريح إقامة في البلاد"، وفي أعقاب ذلك تعرضا للدهس من قبل مركبة لاذت بالفرار من المكان؛ حسب ما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

وأفاد الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء" أنه "تلقينا بلاغا عند الساعة 10:14 حول مصابين في نهاريا، وأجرى طاقم طبي عمليات إنعاش لأحدهما ووصفت حالته بالحرجة، بينما قدمت العلاجات الأولية للمصاب الآخر، وهو بحالة متوسطة".

وأحيل المصابان إلى المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في نهاريا لاستكمال العلاج، حيث أعلن عن وفاة المتطوع امتأثرا بإصابته الحرجة.

وتحدثت تقارير عبرية، أن التحقيقات تشير إلى أن حدث نهاريا متعمد وتم دهس الشرطي والمعاون له أكثر من مرة، فيما سائق المركبة لم يكن بداخلها بعد أن عثر عليها في منطقة شلومي القريبة.

وقالت قناة "ريشت كان" إنه تم اعتقال سائق المركبة ، وهو ما أكده متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ، مشيرا إلى أن  سائق المركبة يخضع التحقيق معه وقد يكون الحادث هجومًا.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنه "يجري التحقق في حادث نهاريا فيما إذا كان ذلك عملية على خلفية قومية".

وقال مراسل صحيفة "هآرتس" العبرية بأنه "تم العثور على مخدرات بالمركبة .. لذلك قد يكون حادثًا متعمدًا لكنه ليس على خلفية قومية".

وقال مراسل القناة 20 العبرية إنه "عثر على بقايا مواد مخدرة في المركبة .. ويتم البحث عن شخص آخر كان برفقة السائق".

وقال إذاعة الجيش الإسرائيلي " يظهر التحقيق الأولي، انه استدعى سكان الحي الشرطة بسبب حالة من الضجيج في موقع البناء وعندما وصلوا إلى مكان الحادث .. اندلع شجار بين عمال وبين رئيسهم في الموقع ، وبعد ذلك ركب السائق مركبته ودهس الشرطيين".

وحسب التقارير الشرطي الذي لقي مصرعه هو حسام صغير (32 عاما) من قرية يركا .

20210921010932


 

نهاريا

صورة تظهر المركبة التي تسببت بها

 

صورة تظهر المركبة التي تسببت بحادث نهاريا

 

صور من مكان الحادثة ..  تظهر المركبة التي تسببت بها

 

نهاريا


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة