مرور غزة: حوادث السير حول معدلها الطبيعي ولا توجد إجراءات جديدة بشأن الدراجات النارية

قال العقيد إبراهيم أبو جياب  نائب مدير عام الإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة بقطاع غزة، إن  "إحصائيات حوادث السير في القطاع حول معدلها الطبيعي ولكن نحاول أن نحد من هذه الحوادث."

وأضاف أبو جياب  تصريحات خاصة لإذاعة "زمن" المحلية، يوم الثلاثاء، "نحاول الحد من حوادث السير ومنعها، والنظام المروري متكامل لا يعتمد على شرطي المرور، فالوعي المروري والثقافة المرورية للسائقين والمشاة مسؤولية الجميع ".

وذكر أبو جياب  بأن شرطة المرور ضبطت في الشهر الماضي 450 سائقاً لا يحمل رخصة قيادة وفي الشهر الذي سبقه 485 سائقا ويتم توقيف هذه الحالات وأخذ إجراءات بحقهم.

وقال نائب مدير عام الإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة بقطاع غزة، " نطبق القانون الفلسطيني على كافة المركبات بما فيها الدراجات النارية ونراقب سلوك سائقيها في الشارع ".

واكد على أنه "لا توجد أية إجراءات جديدة فيما يتعلق بالدراجات النارية ولكن يجب أن يعمل أصحابها على تسوية أوضاعها القانونية."

وحول عملية إزالة برج الجوهرة في مدينة غزة، قال أبو جياب  "برج الجوهرة يقع في منطقة حيوية وهذه المنطقة لا تخلو من المركبات في جميع الأوقات."

وقال " تم عمل خطة مرورية للتغلب على إغلاق مربع برج الجوهرة وفترة الإزالة ستستمر لمدة شهر"، موضحا بأن  الطواقم المرور موجودة في منطقة برج الجوهرة لإرشاد السائقين بشأن الإجراءات الشديدة.

وأعلنت الإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة في قطاع غزة اليوم عن تأجيل أعمال إزالة برج الجوهرة إلى موعد لاحق لأسباب فنية، وبذلك تبقى الحركة المرورية في المكان كما هي مفتوحة أمام المركبات وعابري الطريق.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة