الاتحاد الأوروبي يعلن موعد العودة لتوفير مساهمة لمخصصات الشؤون الاجتماعية

شادي عثمان

قال ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان إنه "رغم كل المحاولات لن يتمكن الاتحاد الأوروبي من توفير المساهمة التي يقدمها لبند المخصصات الاجتماعية قبل نهاية العام ".

وأضاف عثمان في تصريحات خاصة لإذاعة "زمن" المحلية، يوم الأربعاء، "عدم دفع الاتحاد الأوروبي بالمساهمة الخاصة لمخصصات الشؤون الاجتماعية لا يعني تغييرا في السياسة الأوروبية تجاه مساهمات هذه الشريحة".

وأوضح بأن عدم مساهمة الاتحاد الأوروبي في بند مخصصات الشؤون الاجتماعية لا يتعلق بأولويات بل متعلق بإجراءات فنية متعلقة بالاتحاد ".

وقال عثمان " مع بداية العام المقبل متوقع أن تتغير الأمور ويعود الاتحاد الأوروبي لتوفير مساهمة لمخصصات الشؤون الاجتماعية".

وأشار إلى أنه "قبل نهاية هذا العام سيكون هناك على الأقل مساهمة واحدة من الاتحاد الأوروبي لمساعدة السلطة في دفع جزء من الرواتب".

وكان قد صرح وزير التنمية الاجتماعية بالحكومة الفلسطينية أحمد مجدلاني " أن الحكومة الفلسطينية لم تتسلم أياً من الأموال التي يساهم بها الاتحاد الاوروبي منذ مطلع العام الجاري 2021 وحتى الآن."

وتابع مجدلاني في تصريح صحفي ، " منذ بداية العام أبلغنا الاتحاد الاوروبي انه لن يتم دفع أي أموال حتى الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالمراجعات الفنية والإدارية المتعلقة بالأموال التي يدعم بها الإتحاد عدداً من الدول."

وأوضح مجدلاني أن تأخير دفع الأموال أدى الى عدم دفع الحكومة المساعدات النقدية للأسر المستفيدة في موعدها المحدد حيث أن الحكومة الفلسطينية اضطرت للاقتراض من البنوك لدفع جزء من الدفعة الوحيدة التي تم صرفها للأسر خلال العام الحالي.

واكد الوزير مجدلاني أن الوزارة تبذل جهوداً حثيثة بالتعاون مع وزارة المالية لتأمين صرف مخصصات الأسر الفقيرة في أقرب وقت ممكن.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة