المدهون: وزير التنمية يبذل جهوداً حثيثة مع وزارة المالية لدفع مخصصات الأسر الفقيرة بأسرع وقت ممكن

لؤي المدهون

قال لؤي المدهون مفوض وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، يوم الأربعاء، إنه "حتى الآن لا يوجد موعد محدد لصرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة  ".

وأضاف المدهون في تصريح خاص لإذاعة "زمن" المحلية، " وزير التنمية د.أحمد مجدلاني يبذل جهوداً حثيثة مع وزارة المالية لدفع مخصصات الأسر الفقيرة  بأسرع وقت ممكن ".

وقال المدهون "سيتم دفع مبلغ 200 دولار لـ 500 مصاب بدءاً من اليوم أصيبوا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع".

وكان قد قال ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان إنه "رغم كل المحاولات لن يتمكن الاتحاد الأوروبي من توفير المساهمة التي يقدمها لبند المخصصات الاجتماعية قبل نهاية العام ".

وأضاف عثمان في تصريحات خاصة لإذاعة "زمن" المحلية، يوم الأربعاء، "عدم دفع الاتحاد الأوروبي بالمساهمة الخاصة لمخصصات الشؤون الاجتماعية لا يعني تغييرا في السياسة الأوروبية تجاه مساهمات هذه الشريحة".

وأوضح بأن عدم مساهمة الاتحاد الأوروبي في بند مخصصات الشؤون الاجتماعية لا يتعلق بأولويات بل متعلق بإجراءات فنية متعلقة بالاتحاد ".

وقال عثمان " مع بداية العام المقبل متوقع أن تتغير الأمور ويعود الاتحاد الأوروبي لتوفير مساهمة لمخصصات الشؤون الاجتماعية".

وأشار إلى أنه "قبل نهاية هذا العام سيكون هناك على الأقل مساهمة واحدة من الاتحاد الأوروبي لمساعدة السلطة في دفع جزء من الرواتب".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة