كهرباء غزة: توصيل ساعات إضافية للمواطنين في مختلف المحافظات في فصل الخريف

محمد ثابت

قال محمد ثابت مسؤول الإعلام في شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة، إن الشركة تتمكن في فصل الخريف من كل عام من توصيل ساعات إضافية إلى المواطنين في مختلف المحافظات ".

وأضاف ثابت في تصريحات خاصة لإذاعة "زمن" المحلية، يوم الأربعاء، "في فصل الخريف لا توجد كميات إضافية من الكهرباء ولكن الموضوع مرتبط بانخفاض الطلب على الطاقة في هذه الفترة ".

وأوضح بأن المواطن كان يعتمد على الكميات الإضافية في فصل الصيف واليوم تخلى عنها بسبب الاعتدال في درجة الحرارة وهذا يمكننا من توصيل ساعات إضافية .

وقال ثابت "العدل في التوزيع يطرح كل عام وفي كل الأوقات وهذا الأمر يكون نسبياً ويتعلق ببعض الظروف المعنية أو صعوبات معينة في منطقة ما ".

وأشار إلى أن هناك أحيانا تحدث أعطال في منطقة معينة "وهذه الأعطال تحتاج إلى صيانة وبالتالي يتأخر توصيل الكهرباء في هذه المنطقة ".

وقال ثابت "بعض المناطق أو كل المناطق يمكن توصيلها بالكهرباء طول اليوم مرة واحدة كل عشرة أيام ولكن في فصل الخريف أو الربيع أما في الشتاء أو الصيف من الصعب تطبيقها ".

وذكر ثابت بأن الجدول المطبق حالياً " ثماني ساعات وصل وثماني ساعات قطع وأي زيادة في الكهرباء يتم تدويرها في جداول ".

ونوه إلى أن نسب العجز في الكهرباء أيضا يتم تدويرها بالعدل على كافة المحافظات والمناطق.

إلى ذلك، أشار ثابت إلى شركة توزيع الكهرباء لم تفرض أي نوع من أنواع الرسوم الجديدة على أي اشتراك من الاشتراكات الموجودة.

وقال "قبل 8 سنوات قامت شركة توزيع الكهرباء بتجميد الرسم الثابت على نوع جديد من العدادات دخلت قطاع غزة وهي مسبقة الدفع "عدادات الكرت".

وتابع حديثه " تم تجميد الرسوم لهذه العدادات حتى نشجع الناس على تركيبها لأننا بحاجة إلى موارد مالية كل شهر وأهداف أخرى ".

وحسب ثابت "انتهت حملة عدادات الكرت مع بداية شهر سبتمبر الجاري وأي مواطن بعد هذا التاريخ يريد الاشتراك يسري عليه  ما يسري على الاشتراكات العادية القديمة أو العدادات الجديدة".

وقال ثابت "الاشتراكات القديمة قبل 8 سنوات ولغاية 1-9 لا زالت رسومها الثابتة مجمدة ".

وأضاف "لا زلنا في شركة الكهرباء نعاني من عدم السماح بدخول مواد ثنائية الاستخدام حيث يمنع دخولها مثل المواد النحاسية واللوحات الالكترونية".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة